دوري المحترفين وتحدي كورونا

محمد جميل عبد القادر

لا شك أن اللاعبين المحترفين الذين يشاركون في تدريبات ومباريات انديتهم في دوري المحترفين لكرة القدم في ظروف جائحة كورونا وإصابة العديد منهم (من غالبية الاندية) بالفايروس الخطير نعتبرهم ابطالا بكل معنى الكلمة خاصة وأنهم عادوا إلى الملاعب بعد شفائهم مما يثبت التزامهم وعشقهم لهذه اللعبة والحفاظ على استمراريتها متجاوزين كل المخاوف.
الدوري الحالي دوري غير طبيعي حيث توقف أكثر من مرة .
كما أن مبارياته تقام بلا جمهور وكلنا ندرك ما يعني غياب الجمهور الذي لم تتعود عليه الأندية واللاعبون .
لقد خسر الاتحاد وخسرت الاندية جانبا كبيرا من الإيرادات المالية التي تحتاجها من إيرادات المباريات أو رعايتها خاصة بغياب مجموعة المناصير التي التزمت لسنوات طويلة في رعاية كرتنا الأردنية التي تضاعفت تكاليفها كثيرا منذ أن شقت طريقها للاحتراف .
الاتحاد تأثر كثيرا من غياب رعاية المناصير أو أي جهات أخرى مما أثر على دعمه ماليا للأندية الملتزمة بعقود مع اللاعبين المحترفين وأيضا المصاريف الأخرى.
إننا نتابع البطولات الاوروبية التي يتابعها الملايين في العالم والتي تقام في ظروف كورونا أيضا وأصيب فيها عشرات اللاعبين لكنهم أيضا تحدوا هذا الفيروس للحفاظ على مسيرة اللعبة واللاعبين هناك .
المهم جدا الالتزام بالتعليمات الصحية الصارمة كشرط أساسي من شروط المشاركة في نشاطات اللعبة ويشمل ذلك اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام .
سعدنا لشفاء كل لاعبينا والحمد لله ونتمنى أن يحافظوا على أنفسهم بالتزام  بالبرتوكول الصحي الذي اقره اتحاد الكرة.
هذا الوقت استثنائي وصعب جدا علينا الالتزام بكل الأمور التي تحمي الرياضة والرياضيين في وجه هذا العدو الخفي .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو