ميلان يتجاوز فيرونا ويوفنتوس يخسر أمام ساسوولو

ستادكم نيوز –

أعاد البرتغالي رافائيل لياو فريقه ميلان إلى سكة الانتصارات بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام هيلاس فيرونا 1-صفر،  السبت، بالجولة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واستعاد روسونيري نغمة الفوز بعد تعادله السلبي مع نيوكاسل الإنجليزي في الجولة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، وخسارته المذلّة محليا على يد جاره اللدود إنتر 1-5 في المرحلة الماضية.

ورفع ميلان رصيده إلى 12 نقطة بالتساوي مع إنتر المتصدر الذي يحلّ ضيفا على إمبولي الأحد.

وقال مدرب ميلان ستيفانو بيولي “لقد كان أسبوعا صعبا بالنسبة لنا ذهنيا وجسديا. لعبنا كفريق وعملنا بجد وهذا فوز جيد لنا… أنا محظوظ جدا بتدريب مجموعة متماسكة من اللاعبين”.

وعلى ملعب “سان سيرو”، سجل جناح المنتخب البرتغالي لياو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثامنة، رافعا رصيده إلى 3 أهداف في “سيري أ” هذا الموسم.وجاء هدف لياو البالغ 24 عامًا كإحدى اللحظات الجيدة النادرة لفريقه في المباراة، حيث قدّم ميلان أداء ضعيفا، علما أنه خاض المباراة في ظل غياب القائد دافيدي كالابريا والثنائي الفرنسي الحارس مايك ماينان وتيو هيرنانديز.

وحمل لياو -الذي تعرّض لانتقادات كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب الأداء المتواضع الذي قدّمه في المباراتين الأخيرتين- شارة القيادة في مباراة أرجئت لحوالى نصف ساعة بسبب العاصفة المفاجئة التي ضربت المدينة.

وعن أداء لياو قال بيولي “رافا فعل ما كان عليه القيام به. إنه يحتاج فقط إلى الاستمرار وإدراك أنه عندما تصبح لاعبا رائعا، فإنك تحتاج إلى التغلب على الكثير من الضغوط أو على الأقل التعامل معها”.

الخسارة الأولى ليوفنتوس

وأهدر يوفنتوس فرصة ذهبية للارتقاء إلى الصدارة مؤقتا، بانتظار مباراة إنتر ميلان وإمبولي الأحد، بخسارته أمام مضيفه ساسوولو 2-4.

وهي الخسارة الأولى لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري بعدما فاز بـ3 مباريات مقابل تعادل واحد.

وتجمد رصيد “السيدة العجوز” عند 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تقدم ساسوولو للمركز الحادي عشر رافعا رصيده إلى 6 نقاط.

وسجّل أهداف أصحاب الأرض كل من الفرنسي أرماند لوريينتيه (13) ودومينيكو بيراردي (41)، الذي سجل هدفه الـ116 في مباراته الـ300 في الدرجة الأولى.

وكان بيراردي ضمن الأهداف التعاقدية ليوفنتوس هذا الصيف إلا أنه فشل في إتمام الصفقة.

وأكمل رباعية ساسوولو أندريا بيناموتي (82) وفيديريكو غاتي خطأ في مرماه (90+5).

وسجل ليوفنتوس الأوروغوياني ماتياس فينا خطأ في مرماه (21) وفيديريكو كييزا (78)، في رابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي