4 ميداليات جديدة لـ”المبارزة الأردنية” في بطولة كأس آسيا

ستادكم نيوز –

أضاف لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني للمبارزة أربع ميداليات إلى رصيدهم في مشاركتهم المميزة في بطولة كأس آسيا للناشئين والمخصصة لسلاحي الإيبيه والفلوريه، والتي أختتمت اليوم الجمعة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، وشهدت مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات الذين مثلوا منتخبات دول (أوزبكستان ومكاو والهند واليمن وسلطنة عمان والإمارات والكويت والبحرين، إضافة إلى الأردن).
وتمكنت اللاعبة سيلين النوايسة من الظفر بالميدالية الفضية في سلاح الإيبيه للناشئات، ونالت اللاعبة زين حتاملة، واللاعبة تانيا عواد الميدالية البرونزية لذات السلاح، بينما حصلت اللاعبة العمانية إسراء الشعيبي على الميدالية الذهبية.
وفي سلاح الفلوريه للناشئين فاز اللاعب محمد بسيسة بالميدالية البرونزية، في الوقت الذي توج فيه لاعب مكاو كيو لام بالميدالية الذهبية، وحصل اللاعب الإماراتي فارس البلوشي على الميدالية الفضية، فيما حصل لاعب مكاو هيم شونغ على الميدالية البرونزية ثالث مكرر.
وكان اللاعب عزالدين العتوم قد توج بالميدالية الفضية في سلاح الإيبيه، كما توج اللاعب عبدالرحمن المغايرة بالميدالية البرونزية لذات السلاح، مثلما حصلت اللاعبة ليمار الزمر على الميدالية البرونزية في سلاح الفلوريه، وذلك في المنافسات التي جرت أمس، لتبلغ حصيلة لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني مع ختام بطولة كأس آسيا إلى سبع ميداليات من بينها ميداليتان فضيتان، وخمس ميداليات برونزية.

بطولة غرب آسيا تنطلق غدا
وتنطلق اعتبارا من صباح يوم غد السبت قي صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، لقاءات بطولة غرب آسيا لفئتي تحت 23 و20 سنة، والمخصصة للأسلحة الثلاثة الإيبيه والفلوريه والسابر، وذلك بمشاركة منتخبات دول البحرين واليمن وفلسطين وسلطنة عمان ولبنان والعراق والسعودية والكويت والإمارات حسب ما أشار اليه الأمين العام لاتحاد غرب آسيا الأردني حكم الخالدي، الذي أكد إلى أن عدد اللاعبين المشاركين في الأسلحة الثلاثة، والذين سيمثلون منتخبات بلادهم وصل إلى 146 لاعبا ولاعبة.
وترأس الخالدي الاجتماع الفني الذي عقد اليوم، والذي حضره ممثلون عن الدول المشاركة، وشهد مناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بالبطولة.
وتسعى المنتخبات الوطنية إلى تسجيل حضورها القوي والمميز في هذه البطولة، والتي تشهد مشاركة اللاعبين الأقوياء من الدول المشاركة، حيث خضعت المنتخبات الوطنية في الأونة الأخيرة إلى تدريبات مكثفة وصلت فيها إلى الجاهزية التامة سعيا لتحصيل النتائج المميزة التي تعزز من فرص اللاعبين واللاعبات في بلوغ منصات التتويج في الأسلحة الثلاثة.
ويذكر أن الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية يضم كلا من المدربين بشار أبو عاصي ومحمود جندية (سلاح السابر)، والمدرب الأوزبكي ابرو (سلاح الفلوريه)، وعلي أبو زمع وحسان وأنس الكايد وحسان القنة (سلاح الإيبيه)، وعبد الكريم الشولي (المعد البدني)، وسعيد الكرمي (المعد الذهني).

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثم... الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام ب...