اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا تؤكد على استمرارية استراتيجيات التطوير

ستادكم نيوز –

أكدت اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على أهمية استمرارية الاستراتيجيات الخاصة بدعم وتطوير القطاع النسوي في الإقليم.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الخميس ٣١ آب/ أغسطس ٢٠٢٣ عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور السيدة لمياء البهيان والعضوات السيدة أمل بو شلاخ (الإمارات)، السيدة فاطمة حيات (الكويت)، السيدة رنا نخلة (لبنان)، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا السيد خليل السالم.

وأثنت البهيان في بداية الاجتماع على الخطوات التي دأب الاتحاد على اتخاذها لخدمة منظومة كرة القدم النسوية، وأكدت أن البرامج المتعلقة بهذا الشأن أسهمت بتقدم هذا القطاع سواءً على مستوى البطولات أو النشاطات الإدارية والدورات التدريبية والتحكيمية وورش العمل.

وأشارت البهيان إلى أن اللجنة الحالية ستسخر جهودها وخبراتها لضمان استمرارية هذا التطور وتحقيق المزيد من النجاحات لكرة القدم النسوية.

من جانبه، أكد السالم على ما تقدمه اللجنة النسوية من إسهامات واضحة عبر وضع الاستراتيجيات ومتابعة تتفيذها، إضافة إلى ما تشكله خبرة العضوات من مكسب حقيقي لدعم التوجهات الساعية إلى التطوير.

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على تقرير قدمته عبير الرنتيسي مديرة المسابقات عن البطولات المدرجة على أجندة العام الحالي والعام القادم ٢٠٢٤.

وكشف التقرير عن تنظيم الاتحاد لبطولة الناشئات الثالثة بالأردن في كانون الثاني الماضي، إلى جانب توجهه هذا العام لتنظيم النسخة الرابعة من البطولة ذاتها خلال تشرين الثاني/ نوفمبر، ومن ثم تنظيم بطولة الواعدات الثانية في أواخر الشهر نفسه كموعد مقترح.

وفيما يتعلق بأجندة ٢٠٢٤، فإنها تتضمن النسخة الثامنة من بطولة السيدات بحيث تقام بضيافة الاتحاد السعودي في شباط خلال أيام فيفا للسيدات، وبعد ذلك يعتزم الاتحاد تنظيم بطولة الأندية الثالثة وفي السعودية أيضاً خلال أيلول كموعد مقترح.

وتشمل الأجندة كذلك إقامة البطولة الخامسة للشابات في كانون الأول ٢٠٢٤، كمحطة تحضيرية تسبق التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات هذه الفئة العمرية.

وإلى جانب البطولات والمسابقات قدمت فرح بدارنة مديرة الشؤون الدولية والتطوير في الاتحاد أثناء الاجتماع عرضاً عن ورش العمل التي تم عقدها والمزمع تنظيمها لاحقاً.

وأشارت بدارنة إلى ورشة عمل المحاضرات الدوليات التي أقيمت في نيسان/ أبريل ٢٠٢٣ بالتعاون مع الاتحاد الألماني، كما كشفت عن ورشة عمل ستقام في أيلول/ سبتمبر أو تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٣ لإعداد مراقبات المباريات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)