الوحدات يزيح الفيصلي ويحتل مكانه….الحسين يحتكر الصدارة ..اخطاء تحكيمية لافتة!…جدول

ستادكم نيوز –

ازاح فريق الوحدات نظيره فريق الفيصلي واحتل مكانه ، حيث وصل الوحدات لموقع الوصافة وراء الحسين إربد، حيث كان الفيصلي يحتلها بفارق الأهداف وبرصيد مساويا للحسين صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة، حيث يحتكرها لوحده، وهو من اكبر الرابحين بخسارة الفيصلي، وقد بات يتطلع للاجهاض على القطبين .

وقد حفلت مباراة “الكلاسيكو” باهمية كبيرة ، وربما تطيح ببعض الاشخاص من مختلف المواقع وبالاخص الفيصلي الذي تداعت الإدارة لجلسة طارئة ، بالرغم من أن الموسم او البطولة هذه لا زالت ببدايتها، إلا أن هذه المواجهة تأخذ دوما الاهتمام الأكبر، ويكفي اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت السلاح الاقوى والذي تخشاه العديد من الأندية.

الجولة الرابعة اختتمت مساء أمس السبت ، وحقق خلالها فريق الحسين فوزا على نظيره معان بهدف نظيف عن طريق عبد الجليل أجاغون د. 85، فيما فاز الرمثا على شباب الأردن بثلاثية نظيفة بإمضاء مجد الزعبي د. 3، الهادي سالم د. 27، ومحمد وائل الزعبي د. 90+1.

وتغلب الوحدات على ضيفه الفيصلي 3-2، أهداف أصحاب الأرض جاءت عن طريق مهند أبو طه د. 5، ولاعب الفيصلي سالم العجالين بالخطأ في مرماه د. 35، وبيرنارد هنري د. 85، فيما سجل للضيوف لاعب الوحدات هنري بالخطأ في مرماه د. 64، وأمين الشناينة د. 67.

وفاز مغير السرحان على مستضيفه شباب العقبة 4-2، سجل لأصحاب الأرض قصي دواهدة د. 20، وأحمد أبو حلاوة د. 57، بينما أحرز رباعية الفائز، سامر خانكان “ثنائية” د. 47 و د. 90+10، وسائد الخزاعلة د. 67، وقصي طنوس د. 90+4.

وحقق الأهلي فوزه الأول في البطولة على حساب الجليل بهدف نظيف عن طريق خالد الدردور د. 58، الأمر الذي ينحسب على السلط الذي تغلب على سحاب 2-0، بإمضاء عبدالله ذيب د. 25، ومحمد الزغيرات د. 90+7.

ومع اختتام منافسات الأسبوع الرابع، ينفرد الحسين بصدارة ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة، يليه الوحدات 10، الفيصلي 9، الرمثا 6، سحاب وشباب العقبة 5، مغير السرحان والأهلي 4، الجليل والسلط وشباب الأردن 3، ومعان أخيرا بنقطتين.

أخطاء تحكيمية لافتة….العقبة والجليل ابرز المتضررين

بعيدا عن تبادل المواقع وتحقيق بعض الفرق الفوز لأول مرة ، مثل الأهلي والسلط وربما الخسارة لأول مرة ابرزها الفيصلي ، فيما لا يزال الفوز يغيب عن فريقي شباب الأردن والجليل .

اقول بعيدا عن جميع هذه المستجدات ، تبقى الحلقة التحكيمية هي الاهم ، ففي الوقت الذي نجح الحكم الدكتور محمد عرفة بقيادة مباراة الوحدات والفيصلي بتميز وبدون أخطاء لا مؤثرة ولا غيرها، حتى الحالة التي طالب بها الفيصلي باحتساب ركلة جزاء عندما تعرقل لاعب الفيصلي الحاج بمزاحمة مدافع الوحدات أبو الجزر حسمها الخبير التحكيمي العربي جمال الشريف بعدم وجود ركلة جزاء، كما اثبتت المشاهد من خلال الفيديو أن الخطأ ارتكب خارج المنطقة.

ولكن اللافت أن الاخطاء البديهية التي حصلت مع حكام مستجدين في بطولة الدرع ، بات يرتكبها الحكام “المخضرمين” واصحاب خبرات متراكمة في عالم التحكيم، فلا اعتقد أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم ادهم مخادمة ضد فريق شباب العقبة في مباراته مع  مع مغير السرحان لا علاقة لها بالجزاء ، كذلك فان التسديدة التي اطلقها لاعب الجليل عبيدة النمارنة واجتازت خط المرمى لفريق الأهلي دون أن تحتسب تعبر من الاخطاء المؤثرة جدا، اعتقد لو كان المساعد يسير بخطوات مسرعة لاكتشف الحالة ، وبالتالي انقذ حكم الساحة.

الجليل بدوره ثار غضبا من هذه الاخطاء واطلق منشوره الموجه لااحاد الكرة حول الاخطاء التحكيمية في ذات المباراة جاء فيه:

إلى متى الإستهتار بتحضيرات الفرق و قتل طموحاتها و إهدار إستعداداتها بسبب أخطاء فاضحة كهذه النصف نقطة تؤثر في مسيرة الدوري و ربما تهدم عمل سنوات و تكبد خسائر
الحالة الأولى: هدف ملغي وصحيح لعبيدة النمارنة تم الغاؤه في الدقيقة السادسة.

الحالة الثانية: لاعب من دكة بدلاء الأهلي عندما كانت هجمه واعدة للنمارنه ادخل كرة للملعب عامداً متعمداً لينهي الحكم الهجمه بحجة وجود كرتين بالملعب.

الحالة الثالثة: كرة هدف الاهلي كان لاعب من الجليل على الأرض و تم إكمال الهجمة وتسجيل هدف.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر...