اتحاد الكرة يسحب قرعة الدرجتين الأولى والثانية

ستادكم نيوز –

سحبت ظهر اليوم الخميس ، في مقر اتحاد كرة القدم، قرعة بطولة دوري الدرجة الأولى، لموسم 2023/2024، والذي ينطلق 3 أيلول المقبل.

ويقام دوري الدرجة الأولى بمشاركة 14 فريقا: الجزيرة، الصريح، الهاشمية، السرحان، اتحاد الرمثا، اليرموك، عمان FC، العالية، البقعة، العربي، الطرة، كفرسوم، صما، وأم القطين.

وحسب القرعة، يلتقي في الأسبوع الأول، العالية مع اتحاد الرمثا، كفرسوم مع اليرموك، الجزيرة مع الطرة، صما مع السرحان، عمان FC مع الهاشمية، العربي مع البقعة، والصريح مع أم القطين.

وتُلعب المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول وثاني الترتيب لدوري المحترفين للموسم المقبل، على أن يهبط آخر فريقين إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

يذكر أن فريق الأهلي توج بلقب دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي بعد أن تصدر ترتيب الفرق برصيد 30 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة أمام الجليل الذي حل بالمركز الثاني ورافقه إلى الدوري الأردني للمحترفين، فيما هبط فريقا الكرمل وبلعما إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

كما سحبت ، قرعة بطولة دوري الدرجة الثانية، لموسم 2023/2024، والذي ينطلق 7 أيلول المقبل.

ويشارك في دوري الدرجة الثانية 16 فريقا: الكرمل، بلعما، جرش، غور الصافي، الطيبة، شباب حوارة، الوحدة، الحصن، الخالدية، حرثا، سحم، رباع السرحان، مرج الحمام، دوقرة، دير أبي سعيد، ووادي الريان.

ووفقا لنظام البطولة، تم توزيع الأندية المشاركة على مجموعتين، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي الذي يقام ذهابا وإيابا، ليصعد الفائزان للدرجة الأولى مباشرة، فيما يهبط أخر فريقين من كل مجموعة لـ”الثالثة”.

وضمت المجموعة الأولى: الكرمل، جرش، مرج الحمام، شباب حوارة، وادي الريان، سحم، حرثا، الطيبة.

في المقابل، استقرت أندية: غور الصافي، بلعما، الوحدة، الخالدية، دوقرة، دير أبي سعيد، الحصن، رباع السرحان.

يذكر أن فريق صما توج بلقب دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي، ورافقه أم القطين إلى دوري الدرجة الأولى، فيما هبطت فرق شباب نزال ودير علا إلى دوري الدرجة الثالثة بالإضافة إلى ذات راس ومنشية بني حسن بعد انسحابهم من البطولة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي أبطال المغرب يعلنون التحدي: ألقاب بطولة المقاتلين المحترفين لنا ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين