عثمان القريني يكتب…ضعف وقوة الوحدات .. !!!

عثمان القريني

ستادكم نيوز – أجزم أن الفوز الذي حققه الوحدات على الفيصلي في ذهاب السوبر بهدفين مقابل هدف واحد كان النادي بكل منظومته بأمس الحاجة إليه و جاء في التوقيت المناسب .. !! .
نعرف في عقلية أي جهاز تدريبي أنه لا بد من المراجعة وإعادة التدقيق في شريط المباراة ويقف على مراجعة أدق التفاصيل مع مشاهدة أخرى مع اللاعبين للوقوف على نقاط الضعف لتلافيها وتعزيز مكامن القوة لزيادتها .. !! .
ندرك أن الجهاز التدريبي وكما نقول دوما هو الأقرب والأدرى والأفهم .. لكن وفق ما شاهدناه وتابعناه وأعدنا مشاهدته مرتين مع الوقوف على عدة نقاط وجدنا أن نقاط الضعف في ذهاب السوبر للوحدات تركزت في النقاط الجوهرية التالية : –
* ضعف واضح في الخط العامودي من قلبي الدفاع مرورا بثنائي الإرتكاز في الشق الدفاعي .. !! .
* صحيح أن فراس شلباية تعرض للخشونة أكثر من مرة في الطرف الأيمن .. وخرج مصابا .. لكن هو بالأصل كان يعاني من أثار الإصابة التي تعرض لها في أخر مباراة في الدرع وتم تجهيزه على عجل .. فعادت له الإصابة بسرعة وللعلم كتبنا بوست كامل عنه وعن الناطور بعد الإتصال بالأخ زياد شلباية .. عقب المباراة مباشرة أنذاك .. !! .
* خالد كردغلي المحترف في مركز الظهير الأيسر كان يحتاج إلى الوقت للدخول في أجواء المباراة والإنسجام كون المباراة الأولى له .. مع تحسن تدريجي .. !! .
* تباعد الخطوط بين لاعبي خط الوسط على فترات عديدة خاصة في بداية المباراة .. !! .
* ضعف الواجبات الدفاعية لأطراف خط الوسط مما زاد في الضغط على رباعي الدفاع .. !! .
* ضعف الرقابة في المواقف الثابتة المضادة وعدم الإستفادة بمعنى الكلمة من الركلات الركنية .. !! .
* الثلاثي المحترف إيتو وهنري وكردغلي وتفاوت الإنسجام مع تحسنه بصورة أفضل في الشوط الثاني .. !! .
اما نقاط القوة فقد كمنت في الأتي : –
* مدير فني ذكي عرف كيف يدير الأمور من على الخط .. !! .
* اللعب بهدوء وبدون شحن زائد .. !! .
* حسن التصرف الإداري والتدريبي من على “البنش” في المواقف الصعبة .. !! .
* هجوم إيجابي من أطراف الملعب .. !! .
* تميز بوغبا وظهور هنري بمستوى يبشر بالخير مع زيادة خطورة مهند أبو طه في الجانب الأيسر .. !! .
* التبديلات الموافقة في التوقيت المناسب خاصة ورقة أنس العوضات .. !! .
* تألق حارس المرمى أحمد عبد الستار الذي كان عند حسن الظن .. !! .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥