دكتور فايز أبو عريضة يكتب…الراحل الكابتن مضر المجذوب “ماركة مسجلة”

أ.د. فايز أبو عريضة

ستادكم نيوز -في ستينيات القرن الماضي برز نجومية المرحوم مضر المجذوب في لعبتي كرة السلة وكرة اليد على مستوى الاندية والمنتخبات الوطنية وكانت البدايات في النادي الاهلي والتحق لدراسة الحقوق في جامعة عين شمس بالقاهرة في بداية ستينيات القرن الماضي وتخرج منها والتحق بالاجهزة الامنية لفترة لا تقل عن عشرات سنوات ولعب للمتخب الوطني لكرة اليد سنوات عديدة.
وكانت كلمة الكابتن لا تحتاج الى ترجمة او تفسير فهي ماركة مسجلة باسمة وكان يحظى بحب واحترام كل لعب معه او التقاه في الملعب من كل الاندية في الداخل والخارج ،
وبعد اعتزاله في نهاية السبعينيات تفرغ للعمل الاداري حيث ساهم في تاسيس نادي عمان واحرز بطولات الدوري لكرة اليد عندما قام بتدريبه واصبح بشكلٍ موازي حكما لكرة السلة وتدرج إلى أن اصبح حكما دوليا وادارالعديد من اللقاءات الدولة على مدار عقود طويلة وكان من انجح الحكام وطنيا واقليميا وعربيا
وتراس عدة اتحادات رياضية ابرزها الاتحاد الاردني للكرة الطائرة وكرة السلة واصبح امينا عاما للجنة الاولمبية الاردنية في الثمانينات وشارك في الوفد الاردني لدورة لوس انجلوس الاولمبية عام1984 حيث كان الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية في تلك الحقبة.
وتفرغ بعد ذلك للعمل كمستشار فني وتحكيمي للاتحاد الاردني لكرة السلة واتحاد غرب اسيا والاتحاد الاسيوي حتى هذه الايام قبيل وفاته .
وحظي بمحبة واحترام كل من عرفه وتعامل معه في كل محطات حياته لاعبا ومدربا واداريا وحكما
ونحن اذ ننعيه نتقدم بواجب العزاء لاسرته الكريمة واهله ومحبيه وللاسرة الرياضية الاردنية والعربية عامة و اسرة كرة السلة بشكل خاص .
ونتمنى من الجميع الدعاء له بالرحمة والمغفرة والعتق من النار وان يسكنه الباري عز وجل فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر