عموتة: الطموح ينصب على كأس العالم والنهائيات الآسيوية ورصدت “النشامى” أمام صربيا..صور

ستادكم نيوز –

أكد مدرب “النشامى” المغربي حسين عموته أن الهدف الاساسي ينصب على العمل بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2026 ، وكذلك النهائيات الآسيوية، وفي سبيل ذلك سنقدم افضل ما لدينا ، وفي هذا السياق اود ان اشكر الأمير علي على ثقتهم في وبكادري التدريبي وكلنا متحمسين لتحقيق نتائج مميزة من خلال اول استحقاق مهم الا وهو كاس اسيا 2023 وايضاً الوصول الى نهائيات كاس العالم 2026، واضاف عموته في حديثه من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكرة اليوم الخميس بخضور نائب الرئيس مروان جمعة والأمين العام سمر نصار ،  إن مهمة تأهل المنتخب إلى كأس العالم لن تكون صعبة ولا سهلة والمهم توظيف جميع الإمكانيات بالشكل الأمثل.

وأضاف أنه سيتم المحافظة على برنامج الإعداد الذي وضعه مدرب المنتخب الوطني السابق عدنان حمد مع إجراء بعض التعديلات.
وأشار عموتة إلى أن الطاقم الفني للمنتخب الذي تم اختياره بالكامل من المغرب سيكون حاضراً في 20 من شهر تموز الحالي، مشيرا بأن الجانب البندي سيسند لاثنين من المدربين المتخصصين، وطلبت من اتحاد تواجد أحد المدربين الأردنيين معالكادر التدريبي..
وكشف عموتة أنه رصد قدرات النشامى خلال المباراة الودية أمام صربيا، حيث تحدث معه الاتحاد الأردني قبل وقت قصير فقط لتسلم المهمة.
وأضاف :”قبولي لمهمة تدريب النشامى كان بناء على الإرادة التي لمستها لدى أعضاء اتحاد كرة القدم الأردني بأن يصل المنتخب إلى كأس العالم”.
واكد أن النتائج لا تحقق دون إرداة قوية وقبوله مهمة تدريب منتخب النشامى جاء بعد شعوره بوجود إرادة قوية لبلوغ كأس العالم، مبيناً أن الأمر يحتاج إلى التزام كبير ، وان النهج الذي سيتبع سيكون متناغما مع امكانيات اللاعبين، الذين سنتابعهم خلال رحلة احترافهم بالخارج من خلال العديد من وسائل الاتصال التي باتت سهلة المنال.
ونوه عموته إلأى أن أبواب المنتخب ستبقى مشرعة لجميع اللاعبين وكل لاعب يؤدي جيداً من خلال مستواه الفني والذهني والبدني له الحق في الدفاع عن ألوان المنتخب.

وقال أن إعادة ثقة الجماهير بقدرات المنتخب هي هدف مهم ولا بد من العمل لتحقيقه، لافتا إلى أنه لا يوجد فرق بين اللاعب الإفريقي والآسيوي، فلغة كرة القدم واحدة.

بدورها قالت الأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار، أن عقد عموتة سيمتد لـ3 سنوات، مشيدة بإنجازاته واعتبرته مكسبا كبيرا لكرة القدم الأردنية.
وأشارت إلى أن طموحات الاتحاد الأردني برئاسة الأمير علي بن الحسين، أصبحت أكثر اتساعا في وجود عموتة.
وأكدت أن عدم تجديد عقد حمد جاء في توقيت مناسب وقبل فترة زمنية مناسبة من خوض الاستحقاقات المهمة سواء نهائيات كأس آسيا أو تصفيات كأس العالم
ووجهت سمر نصار، الشكر الكبير للعراقي عدنان حمد وطاقمه المعاون لما قدموه في الفترة الماضية، خلال الإشراف على تدريب منتخب النشامى.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء"