الرجوب يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا

ستادكم نيوز – 

عقدت اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم اليوم الإثنين  اجتماعها الواحد والثلاثين عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة العديد من البنود والمحاور السابقة واللاحقة.

وترأس الفريق جبريل الرجوب النائب الأول لرئيس اللجنة التنفيذية سمو الأمير علي بن الحسين الاجتماع الذي رحب ببدايته بأعضاء اللجنة ونقل إليهم تحيات وتقدير سمو الأمير علي الذي حالت الارتباطات دون ترؤسه للاجتماع.

وعبر الرجوب عن امتنانه لكافة الجهود المبذولة لضمان استمرارية أدوار اتحاد غرب آسيا تجاه كرة القدم في الإقليم والمساعي الحثيثة والدائمة لتطوير خططه وبرامجه بحيث تكون شاملة لجميع مكوناتها وقطاعاتها، ما يحقق بالتالي الأهداف المرجوة منها.

وإلى جانب الرجوب حضر الاجتماع: الشيخ علي بن خليفة آل خليفة (البحرين) النائب الثاني للرئيس، والأعضاء صلاح الدين رمضان من سوريا، الشيخ محسن المسروري من عُمان، أحمد البوعينين من قطر، محمد فليطح الشمري من الكويت، سمعان الدويهي من لبنان، حسن باشنفر من اليمن، ولمياء بهيان من السعودية، فيما غاب عن الاجتماع كل من عدنان درجال من العراق عضو المكتب التنفيذي الآسيوي عن غرب آسيا، ويوسف السهلاوي من الإمارات.

واطلعت اللجنة التنفيذية في أعقاب ذلك من الأمين العام للاتحاد خليل السالم على تقرير النشاطات التي أنجزها الاتحاد منذ انعقاد آخر اجتماع للجنة، إلى جانب ما تبقى من هذه النشاطات على أجندة ٢٠٢٣ والخطة المقترحة لأجندة ٢٠٢٤.

وبحسب التقرير، نظم الاتحاد في عام ٢٠٢٣ بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات التي جرت في لبنان، والبطولة الرابعة لكرة القدم الالكترونية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، إلى جانب بطولة الوطني ايرثلنك تحت ٢٣ بضيافة العراق.

وكشف التقرير عن مساعي الاتحاد لتنظيم ٣ بطولات أخرى هذا العام وهي البطولة الحادية عشرة للناشئين مواليد ٢٠٠٨ والمقترح إقامتها مطلع أيلول/ سبتمبر والتي يتم التباحث حالياً مع الاتحاد العماني لاستضافتها، إلى جانب البطولة الرابعة للناشئات خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، والبطولة الثانية للواعدات في الأردن خلال الشهر ذاته.

كما تضمن التقرير إقامة ورشة عمل المحاضرات الدوليات بالتعاون مع الاتحاد الألماني بمشاركة جميع اتحادات غرب آسيا، وانضمام الاتحاد لمبادرة كرة القدم للأهداف التي أطلقتها الأمم المتحدة العام ٢٠٢٢.

ومن ضمن النشاطات، وقع الاتحاد اتفاقية تعاون مع اتحاد الوسط CAFA وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي في البحرين لتخدم الطرفين والاتحادات الأهلية في الإقليمين.

وفيما يتعلق بأجندة ٢٠٢٤، فقد تم تدارس خيارات موعد النسخة العاشرة من بطولة الرجال التي اعتذر الاتحاد الاماراتي عن استضافتها عام ٢٠٢٣.

وتم اقتراح شهري تموز/ يوليو – آب/ أغسطس ٢٠٢٤ لإقامتها وخارج أيام الفيفا، باعتبار ازدحام الأجندة الآسيوية والدولية عام ٢٠٢٤ وانشغال المنتخبات بالعديد من الاستحقاقات وبحيث تعد مرحلة تحضيرية للمنتخبات قبل خوض المرحلة الأولى المباشرة لتصفيات كأس العالم

وتتضمن الأجندة أيضاً بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة تحت ٢٣ في موعد مقترح من ١٨ إلى ٢٦ آذار/مارس ٢٠٢٤ (خلال أيام الفيفا) بمشاركة الفرق المتأهلة من التصفيات الآسيوية إلى النهائيات الآسيوية، ثم البطولة السادسة تحت ٢٣ لمواليد ٢٠٠٣ وفي النصف الثاني من العام، لتحضير المنتخبات قبل خوض التصفيات الآسيوية القادمة لهذه الفئة.

ومن البطولات المنوي إقامتها عام ٢٠٢٤، بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للشباب مواليد ٢٠٠٥ وخلال شهر كانون الثاني/يناير كمحطة تحضيرية للمنتخبات قبل التصفيات الآسيوية، إلى جانب بطولات: الثانية عشرة للناشئين، الثامنة للسيدات، الثالثة لأندية السيدات، الخامسة للشابات مع اقتراح إقامة بطولات للصالات – ذكور وإناث، وبطولة لكرة القدم الشاطئية.

كما اطلعت اللجنة على تفاصيل الاجتماع الذي عقد بين اتحاد غرب آسيا والاتحاد العربي لكرة القدم لغايات التنسيق بما يتعلق بأجندة البطولات والنشاطات للاتحادين، وتثبيتها وبرمجتها لفترات زمنية أطول، بما يتناسب مع أجندة وتوجهات الاتحاد الدولي، وتنظيم بطولات مشتركة ما بين الطرفين وتطوير كرة القدم النسائية من خلال استحداث بطولة أندية للسيدات.

وتم الكشف عن توجه اتحاد غرب آسيا لعقد اجتماع تنسيقي خلال الفترة القادمة مع اتحاد كأس الخليج العربي لتعزيز سبل التعاون ما بين الاتحادات الثلاث والعمل بشكل مشترك.

واطلعت اللجنة التنفيذية أيضاً على القوائم المالية وتقرير المدققين عن العام ٢٠٢٢ وعلى الدعم المقدم من الاتحادين الآسيوي والدولي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع