إسبانيا تتجاوز كرواتيا بركلات الترجيح وتظفر بلقب أمم أوروبا

ستادكم نيوز –

توج منتخب إسبانيا بلقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه بركلات الترجيح 5-4 على منتخب كرواتيا في المباراة النهائية للمسابقة القارية التي أقيمت على ملعب “فينورد” بمدينة روتردام الهولندية.

وعجز المنتخبان عن هزّ الشباك خلال الوقت الأصلي، الذي انتهى بالتعادل دون أهداف، ليحتكما إلى لعب الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لكنهما واصلا إخفاقهما في التسجيل، لتحسم ركلات الترجيح الموقف، بعدما ابتسمت لمصلحة المنتخب الإسباني.

ولعب أوناي سيمون حارس مرمى المنتخب الإسباني، دور البطولة في اللقاء بعد أن تصدى لركلتين من المنتخب الكرواتي خلال ركلات الترجيح.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحسم فيها ركلات الترجيح المنتخب الفائز بدوري الأمم، حيث توج منتخب البرتغال بلقب النسخة الأولى، عقب فوزه على نظيره الهولندي بهدف نظيف بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فيما فاز المنتخب الفرنسي بلقب النسخة الثانية بانتصاره 2-1 على منتخب إسبانيا في مدينة ميلانو الإيطالية.

ويأتي هذا التتويج، ليعيد المنتخب الإسباني البسمة لوجوه محبيه بعد خيبة الأمل التي لحقت بهم عقب خروج الفريق من دور الـ16 بمونديال قطر على يد المنتخب المغربي.

في المقابل، واصل سوء الحظ ملازمته لمنتخب كرواتيا الذي فشل في حصد لقبه الأول في مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة، التي شهدت حصوله على الوصافة في مونديال 2018 بروسيا، والمركز الثالث بموندياليْ فرنسا 1998 وقطر 2022.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع