منتخب الكرة يتأهب لمواجهتي صربيا وجامايكا وديا

ستادكم نيوز –

صعّد المنتخب الوطني تدريباته الفنية والبدنية، تأهباً لمواجهتي صربيا وجامايكا وديا، يومي 16 و19 حزيران الجاري، ضمن معسكر المنتخب الوطني بالنمسا، في إطار التحضيرات لخوض النهائيات الآسيوية مطلع العام القادم في قطر، وتصفيات مونديال 2026 أواخر العام الجاري.

وأجرى المنتخب تدريبه مساء اليوم الأحد 11 حزيران، على ستاد عمان الدولي، بقيادة المدرب عدنان حمد وبصفوف مكتملة بحضور 24 لاعبا، على أن يقيم غدا مرانه الأخير قبل المغادرة إلى النمسا مساء الثلاثاء 13 الجاري.

في المقابل، يرافق اللاعب أحمد العرسان المنتخب الوطني في النمسا، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية والتدريبات التي خضع لها مؤخرا جاهزيته لخوض المواجهتين، فيما تأكد غياب اللاعب محمد أبو زريق “شرارة” عن المعسكر بسبب إصابته مؤخرا مع فريقه الترجي التونسي.

بدوره، أكد مدرب المنتخب الوطني أهمية معسكر النمسا ومواجهتي صربيا وجامايكا، ضمن مرحلة الإعداد لتصفيات المونديال والنهائيات القارية.

أضاف: لدينا برنامج إعداد مكتمل للاستحقاقات المقبلة، يتضمن بعد معسكر النمسا، مواجهة النرويج وأذربيجان في أيلول المقبل، قبل خوض البطولة الرباعية الدولية في تشرين الأول في الأردن بمشاركة منتخبات قطر، إيران، والعراق.

كما أوضح حمد أن المنتخب الوطني دخل المرحلة الأهم من التحضير قبل خوض استحقاقين كبيرين، “نتطلع بثقة لتحقيق أهدافنا في تصفيات المونديال والنهائيات القارية.. تجاوزنا المرحلة الصعبة بعد تغيير الأجندة المحلية وعودة عجلة البطولات للدوران عبر درع المئوية، وأبواب المنتخب مفتوحة أمام الجميع وفقا لما نرصده بشكل دقيق ومتواصل من مستويات لكافة اللاعبين محليا وخارجيا”.

وتضم قائمة المنتخب للمعسكر: يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، مالك شلبية، محمد العمواسي، محمد أبو حشيش، يزن العرب، عبدالله نصيب، إحسان حداد، مهند خيرالله، أنس بني ياسين، هادي الحوراني، حجازي ماهر، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، نزار الرشدان، صالح راتب، أحمد سمير، موسى التعمري، أنس العوضات، أحمد العرسان، محمود مرضي، علي علوان، حمزة الدردور، يزن النعيمات.

يذكر أن قرعة النهائيات الآسيوية وضعت النشامى في المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، فيما حدد “فيفا” موعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026 والنهائيات القارية 2027، يوم 27 تموز المقبل.

ويشارك المنتخب الوطني في تصفيات المونديال ابتداءً من الدور الثاني والذي يضم 36 منتخباً، سيتم تقسيمهم إلى تسع مجموعات، بحيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور الحاسم، مع ضمان عبورهم إلى نهائيات آسيا 2027.

ويشهد كأس العالم المقبل 2026 للمرة الأولى مشاركة 48 منتخباً، حيث يتأهل 8 منتخبات مباشرة عن القارة الآسيوية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟!