إيقاف الحكم فيلانويفا على خلفية طرد فينيسيوس جونيور

ستادكم نيوز –

كشف تقرير إسباني عن إيقاف الحكم إيغليسياس فيلانويفا ومنعه من الوجود في غرفة تقنية حكم الفيديو “فار” خلال الجولة المقبلة من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وقررت لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني استبعاد فيلانويفا من غرفة الفيديو الخاصة بملعب “بينيتو فيامارين” خلال مباراة ريال بيتيس وخيتافي المقررة اليوم الأربعاء ضمن الجولة 36 من الليغا، وسيحل محله زميله سوتو غرادو، وفق ما أكدته صحيفة “ماركا” (Marca) الإسبانية.

وحسب الصحيفة، فإن قرار لجنة الحكام جاء بناء على أداء فيلانويفا خلال مباراة فالنسيا وريال مدريد في الجولة الماضية من الليغا.

وكان فيلانويفا استدعى زميله حكم المباراة ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا من أجل مراجعة اللقطة التي طُرد على إثرها فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، الذي وجّه ضربة على وجه هوغو دورو مدافع فالنسيا.

وأثار فيلانويفا جدلا واسعا حين عرض لقطة فينيسيوس فقط من دون أن يُظهر ما بدر من دورو، الذي أمسك بالبرازيلي من رقبته وحاول خنقه.

وحسب “ماركا”، فإن المسؤولين في لجنة الحكام لم يجدوا مبررا أو تفسيرا مقنعا من فيلانويفا يمنعه من عرض اللقطة كاملة.

وتُعد هذه المرة الأولى في الدوري الإسباني التي يقوم فيها حكم مسؤول عن إدارة غرفة الفيديو بإخفاء لقطة حاسمة.

وكان من المقرر أن تكون مباراة بيتيس وخيتافي هي الأخيرة لفيلانويفا قبل أن يُحال إلى التعاقد، لكن ذلك لن يحدث، وفق “ماركا”.

من جانبه، نجا حكم الساحة دي بورغوس من مقصلة الإبعاد، وما زال على رأس وظيفته حكما للساحة في مباراة ريال بيتيس وخيتافي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو