اتحاد الإعلام الرياضي ورابطة اللاعبين ينعيان فقيد الرياضة والإعلام رزق المصري

ستادكم نيوز –

بمزيد من الحزن والآسى ينعى الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي الزميل المخضرم رزق المصري (ابو وحيد) الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز 77 عاماً.

وعبر الزميل أمجد المجالي رئيس الإتحاد عن تعازي أسرة الإعلام الرياضي لعائلة الفقيد وأسرة الرياضة الأردنية، مستذكراً مسيرته الإعلامية المميزة في رئاسة القسم الرياضي بصحيفة الدستور وعطاءه اللا محدود لاعباً ومدرباً وحكماً وإدارياً في مختلف الألعاب والميادين.

وعمل المصري في مجال الإعلام الرياضي في صحيفة الدستور لعدة سنوات، وهو والد الزميلين وحيد الذي يعمل في القسم الرياضي لقناة العربية ومراد الذي يعمل بالدائرة الرياضية لصحيفة الإتحاد الإماراتية.

وبحسب الزميل محمد قدري حسن أمين إتحاد الإعلام الرياضي الناطق الإعلامي، سوف يتم تشييع جثمان الفقيد رزق المصري غداً الجمعة بعد صلاة الظهر من مسجد أبو عيشة بداية طريق المطار إلى مثواه الأخير في مقبرة سحاب الإسلامية على ان يقام بيت العزاء في ديوان آل المصري في منطقة خلدا لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الجمعة من الساعة الرابعة عصراً ولغاية العاشرة ليلاً.

الراحل زرق المصري في سطور

المصري من مواليد العام 1946، تألق في الملاعب الرياضية في شبابه وحقق إنجازا لافتا بالتتويج في نفس العام 1973 بلقب دوري كرة السلة بقميص النادي الأرثوذكسي، ولقب دوري كرة اليد مع الجزيرة، لكنه أكمل مسيرة حافلة بالألقاب والتفوق في كرة السلة التي ارتبط بها منذ بواكير عمره، حتى تحول إلى التدريب وخطف الألقاب خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي لسنوات طويلة مع الأرثوذكسي، والنادي الذي اختاره ضمن 4 شخصيات فقط لتكريمه ضمن الأكثر تأثيرا في تاريخ النادي العريق بمناسبة اليوبيل الفضي لتأسيسه، ثم أعاد النادي الأهلي ليعانق لقب الدوري السلوي بعد طول غياب في تسعينيات القرن الماضي، الى جانب تواجده في الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني في العديد من المناسبات الكبرى.

كما شغل منصب المدير الفني لناديي الأرثوذكسي والأهلي خلال أكثر من فترة في تسعينيات القرن الماضي، ومطلع الألفية الجديدة، ثم شغل منصب المستشار الفني لاتحاد كرة السلة في فترة ذهبية شهدت تأهل منتخبنا الوطني إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخه.

تقلد (أبو وحيد) العديد من المناصب الإدارية من أبرزها أمين عام اتحاد كرة السلة وكذلك اتحاد كرة اليد، وعضو في مجلس ادارة اتحاد ألعاب القوى، وعضو لجنة المنتخبات الوطنية للإعداد للدورة العربية 1999، وعضو اللجنة الفنية الأولمبية، وعضو اللجنة التنفيذية للدورة العربية 1999 “دورة الحسين”، ورئيس أول لجنة حكام للريشة الطائرة، وعضو لجنة إعداد اللوائح الفنية للمعاقين في الدورة العربية 2003.

قام بإدخال لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة للمعاقين الى الأردن، وكان له دور كبير في المساهمة في إنشاء فرق ومنتخب وطني للعبة، وتقلد منصب رئيس منطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا لكرة السلة في الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة بين عامي 1990 و1997.

عمل صحفيا بالقسم الرياضي في صحيفة الدستور وصحيفة الدستور الرياضي بين عامي 1980 و2006، وكان رئيسا للجنة الإعلامية لأكثر من بطولة عربية للتنس الأرضي والمصارعة واليد والسلة والقدم، حيث عرف عنه بكتاباته الرائعة وتقريره المميزة، والتحاليل الفنية لمختلف الألعاب الرياضية.
عمل المصري معلما للتربية الرياضية لأكثر من أربعة عقود، وساهم باكتشاف وتطوير العديد من أصحاب المواهب في المدرسة الأرثوذكسية وكلية تدريب عمان ومدارس وكالة الغوث، كما عمل مديراً فنياً لمنتخبات كرة السلة المدرسية في أكثر من مناسبة وساهم في قيادة منتخبنا للبنين للفوز بأول ميدالية ذهبية عربية مدرسية في العام 2010.
ساهم المصري بالعديد من المبادرات المجتمعية الخيرية، وهو الذي دعم جهود الجمعيات الخيرية للصم والبكم، إلى جانب دعوته تقديراً لجهوده إلى الأولمبياد الخاص الأكبر من نوعه لأصحاب الإعاقة الذهنية في الولايات المتحدة الأميركية.

رابطة اللاعبين تنعى الرياضي المخضرم رزق المصري

بمزيد من الحزن والآسى وايماناً بقضاء الله وقدره تنعى رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية الرياضي المخضرم الفقيد رزق المصري الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح اليوم عن عمر يناهز 77 عاماً.

وعبر السيد فادي زريقات نائب سمو رئيسة الرابطة عن تعازي أسرة الرابطة إلى أسرة الفقيد وأصدقائه وزملائه ، مستذكراً تضحياته وعطاءه الكبير على امتداد سلسلة من العقود في الميادين الرياضية مع الاتحادات والأندية لاعباً ومدرباً وحكماً وإدارياً وضع بصمته بإنجازات لن تنسى للرياضة الأردنية وستبقى عالقة في الاذهان.

َويعتبر المصري أحد الأعضاء البارزين والأوائل في رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية منذ تأسيسها عام 1993.

داعين الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا بطولة غرب آسيا برعاية الديار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا