اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولاته للموسم الجديد ويكرم المتفوقين …الأربعاء

ستادكم نيوز –

تسحب عصر الأربعاء المقبل ، قرعة بطولة “درع المئوية” بنسختها الاستثنائية هذا العام، والدوري الأردني للمحترفين 2023/2024، بالإضافة إلى حفل توزيع جوائز الموسم الماضي برعاية مدارس التربية الريادية.

ويسبق سحب القرعة، إقامة حفل تسليم جوائز الدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي، والتي تتضمن جائزة أفضل لاعب، وأفضل حارس، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل مدرب، وهداف الدوري، بالإضافة إلى جائزة اللعب النظيف، برعاية مدارس التربية الريادية.

ووجه الاتحاد ، الدعوة لأندية المحترفين، لحضور فعاليات القرعة، وحفل تسليم جوائز الدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي، فيما سيتولى الاتحاد عبر قناته على يوتيوب البث المباشر لحفل القرعة والفعاليات المصاحبة.

اتفاقية رعاية

وعلى هامش حفلي تسليم الجوائز وسحب القرعة، يبرم الاتحاد ، في إطار استراتيجيته التجارية التي أطلقها بداية العام الماضي، اتفاقية رعاية جديدة مع أحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التداول المالي، بحيث تنعكس الرعاية على المنتخبات الوطنية كافة، وبطولات المحترفين وعدد من البطولات النسوية.

كما ينتظر أن يشهد الحفل إعلان الاتحاد عن جملة من المشاريع التي ينوي تنفيذها مع بدء الموسم الجديد.

نسخة استثنائية من الدرع

وضمن احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية، أطلق الاتحاد لقب “درع المئوية” على النسخة الـ 36 من بطولة الدرع والتي تحمل نظاما جديدا يكفل زيادة عدد المباريات لجميع الفرق، وتنطلق في الرابع أيار المقبل.

وحسب نظام البطولة، تقام منافسات “درع المئوية” بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط، حيث يخوض كل ناد 11 مباراة خلال البطولة، وتقام جميع اللقاءات على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

في المقابل، تنطلق النسخة الـ 71 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين 3 آب المقبل، بنظام الدوري الكامل من مرحلتين ذهابا وإيابا، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط.

ويراعي الاتحاد الأردني، خلال سحب قرعة البطولتين، وإصدار جدول المباريات، تحقيق عدة معايير رئيسية، في مقدمتها توفير مبدأ العدالة، في ترتيب جدول المباريات، ومواعيد وأماكن إقامتها، إلى جانب التعامل مع محدودية الملاعب المعتمدة لاستضافة مسابقات المحترفين.

يذكر أن فريق الفيصلي هو حامل لقبي درع الاتحاد والدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي، حيث تغلب على الرمثا في المباراة النهائية لبطولة الدرع بهدف نظيف، قبل أن يحسم لقب بطولة الدوري بـ 51 نقطة، متفوقا على الوحدات والحسين بـ 50 نقطة.

وربما كان يجدر إقامة هذا الحفل بعد الافطار ، حتى وان كان الاتحاد يعتزم افطار الضيوف، حيث الاجواء تكون مثالية ، لكن يبدو أن التخطيط يغيب عن القائمين في اتحاد اللعبة.

بالطبع في سياق الخبر الصادر عن اتحاد اللعبة والمنشور على موقعه ، يؤكد على توجيه الدعوة للأندية من اجل الحضور ، ولم يكلف نفسه بالتطرق للإعلام، وهذا ينافي حقيقة ما يشير اليه بأن الإعلام شريك رئيسي .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة