ارسنال يغادر وتأهل مانشستر يونايتد ويوفنتوس وإشبيلية إلى ربع النهائي

ستادكم نيوز –

بلغت أندية مانشستر يونايتد ويوفنتوس وإشبيلية وروما الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، على حساب ريال بيتيس وفرايبورغ وفنربخشة وريال سوسيداد على التوالي، بينما خرج أرسنال بشكل مفاجئ على يد سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وفاز يونايتد على مضيفه بيتيس في إياب ثمن النهائي بهدف دون رد، فيما تجاوز يوفنتوس مضيفه فرايبورغ بهدفين، بينما عبر إشبيلية -رغم خسارته من مضيفه فنربخشة بهدف- بفضل انتصاره في الذهاب بثنائية.

أما روما، فجاء تأهله بفضل تعادله السلبي مع مضيفه ريال سوسيداد، بعدما فاز في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.

وبعدما حسم لقاء الذهاب على ملعبه أولد ترافورد 4-1، كان يونايتد أمام مهمة في متناوله تماما، وقد عرف كيف يتعامل مع حماس بيتيس من أجل العودة من الأندلس ببطاقته إلى ربع النهائي.

وسجل ماركوس راشفورد الهدف الوحيد بتسديدة جميلة من خارج المنطقة في الدقيقة 55، وهو هدفه الـ27 هذا الموسم في جميع المسابقات.وفي ألمانيا، جدد يوفنتوس فوزه على مضيفه فرايبورغ، ليواصل مسيرته في البطولة التي تشكّل أهمية مضاعفة لفريق “السيدة العجوز” هذا الموسم، لأن الفوز بها سيمنحه بطاقة المشاركة في مسابقة دوري الأبطال بغض النظر عن وضعه في الدوري المحلي الذي عوقب فيه بحسم 15 نقطة من رصيده، بسبب التلاعب المالي.ونجح الصربي دوشان فلاهوفيتش في منح يوفنتوس التقدم أواخر الشوط الأول من ركلة جزاء تسبب بها مانويل غولده، بعدما لمس الكرة بيده في المنطقة المحرمة مما أدى إلى طرده بالإنذار الثاني في الدقيقة 45.

وأضاف البديل فيدريكو كييزا الهدف الثاني بعد تمريرة من الفرنسي أدريان رابيو، إثر خطأ دفاعي فادح في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ورغم خسارته على أرض فنربخشة التركي بهدف سجله الإكوادوري إينر فالنسيا في الدقيقة 41 من ركلة جزاء، صعد إشبيلية الفائز باللقب 6 مرات قياسية إلى ربع النهائي.

وفي لندن، فشل أرسنال في الفوز على ضيفه سبورتنغ لشبونة، وتعادل معه 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم المواجهة، بعد أن انتهى الجزء الأول منها في العاصمة البرتغالية بالتعادل أيضا ولكن بنتيجة 2-2.وخلال ركلات الترجيح، ابتسم الحظ لسبورتنغ وفاز بنتيجة 5-3، بعدما سجل جميع الركلات، وتألق حارسه الإسباني أنطونيو أدان في التصدى لركلة البرازيلي غابريل مارتينيلي.وفي هولندا، بلغ فينورد روتردام ربع النهائي بفوزه الكاسح على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بسبعة أهداف: للمكسيكي سانتياغو خيمينيز (9) والتركي أوركون كوكتشو (24 و38 من ركلة جزاء) والمغربي أسامة إدريسي (49 و60) والإيراني علي رضا جهانبخش (64) والبرازيلي دانيلو بيريرا (67)، مقابل هدف للفنزويلي كيفن كيلسي (87).وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1 في العاصمة البولندية وارسو.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب ....وين المشكلة في الوحدات .. ؟؟ السلط يضم الفلسطيني الصوافطة والمدافع عبد العال منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره الأوزبكي وديا بالكرة البرازيلي أتولا سيلفا جديد الحسين إربد ماركا تتصدر دورة الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا  اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا