العوضات وسمير وعصام في الدوري الكويتي والاستغناء عن الصيفي

ستادكم نيوز –

تنتهي مساء اليوم الثلاثاء فترة الانتقالات الشتوية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، والتي شهدت نشاطاً في إبرام الأندية صفقات كثيرة. تُغلق في الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء فترة الانتقالات الشتوية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، والتي فتحت أبوابها أمام الأندية في الأول من الشهر الجاري. وشهدت تلك فترة نشاطاً ملحوظاً لا سيما في الفترة الأخيرة، خصوصاً في التعاقد مع اللاعبين المحترفين، ومن المحتمل أن تبرم الأندية صفقات هادئة في الساعات الأخيرة التي قد تشهد حركة وصول ومغادرة لبعض النجوم. ولعل نادي الجهراء نجح في لفت الانتباه إليه بشدة، بتعاقده مع أفضل لاعب في آسيا عام 2018 القطري عبدالكريم حسن، وهي الصفقة التي كانت بمنزلة المفاجأة للجميع. ومن جانبه، فقد توعد نادي السد القطري اللاعب بالملاحقة القانونية، بصفته أحد لاعبيه، وانتقل إلى الجهراء دون الحصول على موافقته، وفقاً للبيان الذي أصدره النادي السبت الماضي. ودخل اللاعب في تدريبات الجهراء بالفعل أمس الأول، وسط ممر شرفي أقامه له زملاؤه اللاعبون احتفالاً بانتقاله للفريق. وتردد بقوة أن انتقال اللاعب للجهراء، جاء تمهيداً لانضمامه إلى أحد الأندية الخليجية الكبرى.

القادسية يستبدل عدي الصيفي

إلى ذلك، شهد القادسية نشاطاً ملحوظاً، بالتعاقد مع الفلسطيني ياسر حمد، والمالي إبراهيما تانديا، والفرنسي عبدالواحد سيسوكو، في حين تم الإبقاء على الإيفواري مامادو سورو، وسط مساعٍ لاستبدال عدي الصيفي بمحترف آخر. واستغنى القادسية عن الألباني تراشي، والبوركيني باتريك مالو، والإيفواري سيدريك هنري.

مرهون بدلاً من العلوي

ولم يخرج الكويت خالي الوفاض، حيث نجحت إدارة النادي في التعاقد مع التونسي ياسين العمري، على حساب العراقي شيروكو كريم، كما تعاقد مع البحريني محمد مرهون بدلاً من العماني أرشد العلوي، في حين تم الإبقاء على التونسيين ياسين الخنيسي، وبلال العيفة، والمغربي مهدي برحمة، وتمديد عقد المصري عموري حتى 2026. لغز الصولة

وشكل الليبي محمد صولة، محترف العربي لغزاً للنادي، بعد أن أعلن رغبته في الرحيل إلى الترجي التونسي، وهو ما جعل إدارة العربي تتحرك للتعاقد مع التونسي بسام الصرارفي، إلا أن توقف مفاوضات صولة مع الترجي، جاءت على حساب المالي يعقوبا دومبيا، حيث تم الإبقاء على الصرارفي، والصولة، إلى جانب السنوسي الهادي، والنيجيري ايدو، والجزائري طارق أبوعبطة. ويشكل تجديد عقد صولة، إلى جانب سلطان العنزي، وكلاهما ينتهي عقده مع الأخضر نهاية الموسم، هدفاً لإدارة العربي خلال الأيام المقبلة.

سيلا بديلاً لأومو

أما كاظمة، فأنهى عقد محترفه النيجيري مايكل أومو لعدم الاقتناع بمستواه، فيما قام بالتعاقد مع اللاعب الغيني أبوبكر سيلا حتى نهاية الموسم الجاري، إلى جانب ضم مهاجم الجهراء ضاحي الشمري، واستعادة لاعبه بدر ذكرالله. وأعلن النادي مؤخراً الاستغناء عن خدمات لاعبه محمد صفر، فيما قام بإعارة فهد الفضلي إلى الساحل لمدة عام ونصف العام. وبدوره، تعاقد نادي التضامن مع النيجيري بابا توندي بعد إنهاء عقد المالي أبوبكر ديارا، وأبرم مجلس الإدارة أكثر من صفقة أبرزها التعاقد مع لاعب القادسية عبدالله ماوي على سبيل الإعارة، بعد مطالبة الأصفر بإنهاء إعارة لاعبه عبدالعزيز نصاري!

العوضات وسمير في النصر

ونشط النصر في الانتقالات، بالتعاقد مع البرازيلي غوستافو، والأردنيين أنس العوضات، وأحمد سمير، في حين أبقى النادي على الغاني روبن، والسوري عمر الميداني. ومن المنتظر، أن يضم النادي لاعبين محليين في خطي الدفاع والوسط، حيث يترقب ما ستسفر عنه قرارات الأندية بشأن الموافقة على إعارة بعض لاعبيها. ويعد القاسم المشترك للفحيحيل والساحل عدم ضم محترفين، مع تدعيم صفوفهما ببعض الصفقات المحلية سواء بالإعارة أو الانتقال النهائي. فالفحيحل دعم صفوفه بصفقتين مهمتين، بالتعاقد مع لاعبي الساحل أحمد غازي وعبدالمحسن العجمي، فيما ضم الثاني عبدالله الظفيري ومحمد الفهد.

السالمية بلا صفقات

يُعد نادي السالمية الوحيد الذي لم يبرم صفقات في فترة الانتقالات الشتوية، تنفيذاً لعقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب الشكوى المقدمة من اللاعبين البرازيلي والإسباني دوغلاس وأنطوينو، بسبب عدم حصولهما على مستحقاتهما المالية. يأتي هذا في الوقت الذي فسخ العراقي اسو رستم عقده مع النادي للسبب ذاته بما يعني أن السالمية سيكمل الموسم بأربعة محترفين!

خالد عصام ويزن عبدالله وهدوء في «الأولى»

شهدت أندية دوري الدرجة الأولى هدوءا في فترة الانتقالات الشتوية، باستثناء نادي خيطان الذي أبرم العديد من الصفقات سواء بلاعبين محترفين أو محليين. وتعاقد خيطان مع الأردني خالد عصام، ومحترف القادسية والعربي والفحيحيل السابق سيدريك هنري، بعد إنهاء عقد الفرنسي إسحاق للإصابة، والبرازيلي رينان لعدم الاقتناع بمستواه، ومن المنتظر أن يعلن النادي عن أكثر من صفقة محلية اليوم. أما نادي برقان فقد توصل إلى اتفاق نهائي مع الأردني يزن عبدالله، والتونسي أسامة العندوني، ولكن لم يصل اللاعبان حتى أمس، علما أنه أنهى عقدي النيجيري ديفيد والبرازيلي ويسلي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
مفيد حسونة يكتب...فزورة عموته من جديد?! المنتخب النسوي يبلغ المشهد الختامي لبطولة اتحاد غرب آسيا الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى كردغلي ينضم للكادر التدريبي للفيصلي بدر الدين الإدريسي يكتب... ماذا علمنا الحسين عموتا؟ الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه