الراشد يكتب ….هذه هي الحلول لقضية انسحاب الوحدات..

صالح الراشد

ستادكم نيوز – الباب لم يُغلق والحلول لم تنتهي، فلا يوجد قضية يعجر العقل البشري عن التعامل معها وحلها، وقضية انسحاب الوحدات من الدوري الاردني للمحترفين كغيرها قابله للحل إذا تواجد الحس الوطني عند الجميع وإذا ارتقى المتسببون بهذه القضية لمستوى هموم وآمال الوطن، فالقضية ليست نهاية الكون إلا لمن يملكون فكر العصبية القائم على الجهالة تحت عنوان “نعجة ولو طارت”، ففي البداية يجب النظر للقضية على أنها مصلحة كروية قادرة على ترك آثار سلبية عن سمعة الكرة الأردنية وهيبتها، وهذا يعني ان على الجميع دون استثناء من الاتحاد للوحدات لبقية الأندية البحث عن حلول قابلة للتطبيق ولا تُلحق الضرر بأي طرف.

ومن هذه الحلول إقامة مباريات الدوري بمرحلتيه الأخيرتين، وإقامة مبارتي الدور قبل النهائي في مسابقة كأس الاردن ونهائي الكأس، كما يجب الانتهاء من لقاء المنتخب الوطني والمنتخب الاسباني، وعقب ذلك يتم إعلان القائمون على مدينة الملك عبدالله بن الحسين بأن الملعب غير صالح لممارسة كرة القدم، وهذا أمر واقع كون أرضية الملعب لا تحتمل إقامة لقاءات جديدة، وفي النهاية يتم إقامة مباراة الوحدات والفيصلي على استاد عمان الدولي ذو الأرضية الأفضل بعد إصلاحة للقاء اسبانيا، كما أنه الملعب الأكثر أماناً في الوطن، وعندها يتم الإنتهاء من قضية الأولية بحل سهل يأتي ضمن عشرات الحلول المتواجدة.

ومع نهاية الدوري على اتحاد كرة القدم إصلاح بيته الداخلي بحل جميع اللجان العاملة، وتشكيل لجان جديدة تتكون من شخصيات محايدة ومن خارج مجلس الإدارة الذي عليه أن يكتفي برسم السياسات فقط، كما يحتاج الاتحاد لأمين عام وأمين عام مساعد جديدين يملكان الخبرة اللازمة للفكر الشمولي في التصدي للقضايا، كما على الاتحاد الارتقاء بالفكر التنظيمي للمباريات لتتحول إلى مهرجانات رياضية.
عموماً الحل بسيط إذا اراد القائمون على الاتحاد التعامل مع الحل كواجب وطني وليس مجرد وظيفة روتينية، فهل هناك من يريد الحلول لانقاذ الموسم الكروي وسمعة الكرة الاردنية، ام أن من يسعون للتأزيم لأجل مصالح ضيقة سينتصرون على مصلحة الوطن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثم... الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام ب...