منتخب الشباب يتأهل للنهائيات الآسيوية بكرة القدم

ستادكم نيوز – 

تأهل المنتخب الوطني ت20 إلى النهائيات الآسيوية 2023، للمرة السادسة في تاريخه، بعد تعادله مع تايبيه الصينية 0-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ستاد البتراء، مع اختتام منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات.

وبهذا التعادل، ضمن منتخب الشباب عبوره للنهائيات الآسيوية، بعد وصوله للنقطة العاشرة في صدارة المجموعة، معلنا أحقيته بالتأهل للحدث القاري عن جدارة واستحقاق، متقدماً على المنتخب السوري الذي استقر ثانيا 9، ثم تايبيه الصينية 7، تركمانستان 3، جزر شمال ماريانا أخيرا (خالي الوفاض).

وضمت تشكيلة المنتخب باللقاء: مراد الفالوجي، زكريا عمرو، يوسف حسان، علاء دية، عاصم أبو التين، محمد أبو هزيم، عمر العصاد، سيف درويش، أمين الشناينة، مهند أبو طه، بكر كلبونة (سلطان الشياب).

جاءت بداية المباراة هادئة بين الطرفين، وبدت الهجمات متبادلة دون خطورة تذكر، مع مرور الوقت استحوذ المنتخب على الكرة وبدأ التوغل بين دفاعات الخصم عبر أبو طه والشناينة، وبمساندة درويش والعصاد ودية، وقبل نهاية الشوط، أرسل أبو طه عرضية نحو كلبونة، الذي حولها برأسية ارتطمت بالعارضة، كادت أن تعلن الهدف الأول للمنتخب.

وزاد الضغط الهجومي للمنتخب مع بداية الشوط الثاني، وحاول التسجيل في أكثر من مشهد، قبل أن يمنع القائم هدف محقق من تسديدة أبو هزيم داخل المنطقة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

من جانبه، أكد المدرب إسلام ذيابات، أن المنتخب الوطني استحق الوصول للنهائيات الآسيوية وخطف بطاقة العبور بطلا للمجموعة عن جدارة واستحقاق، دون أي خسارة.

وأضاف: أشكر اللاعبين الأبطال الذين كانوا على قدر المسؤولية داخل وخارج الملعب، وجهودهم التي بذلوها في تحقيق الهدف المنشود.. انضباطهم والتزامهم وتطبيقهم للتعليمات الفنية، كان سببا مهما في التأهل.

ولحساب نفس المجموعة، حقق المنتخب السوري فوزا على تركمانستان 4-1، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الأحد على ذات الملعب.

وشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023 المقامة في أوزبكستان، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)