البروتوكول الآسيوي وصعوبة تطبيقه في الدوري

يحيى الحجايا
ستادكم نيوز -فجأه وبدون مقدمات سيصار إلى تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من الاتحاد الآسيوي في الدوري المحلي، وربما لا يدري أصحاب القرار بانهم وضعوا أنفسهم في مأزق كبير ، حيث لم يستخدم هذا التطبيق في الحاله الأولى عندما اصيب عدد من لاعبي الفيصلي بفايروس كورونا فأكتفى اتحاد اللعبة بإيقاف النشاطات
ولآن وبعد ظهور عدد من الاصابات بين لاعبي الوحدات وسحاب فكان أيضا قرار التأجيل .
والأهم  من ذلك صعوبه تطبيق الشروط الصارمة التي يحث عليها هذا البروتوكول ومن ضمنها استخدام  حافلتين او اكثر من أجل المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي مع ضرورة تعقيم الحافلات قبل وبعد الاستخدام علما أن بعض الانديه لا تملك حافلة.
ايضا لا يوجد غرف خاصه في الملعب مجهزة وبوجودعدد من الأطباء بحيث لا يقل عن ٥ بالإضافة إلى الفحص ماقبل المباراة وبعدها وهذه نقطة غايه في صعوبه من حيث التطبيق الفعلي.
ولا بد من الاشارة أن البروتوكول الآسيوي لم يقرر استبعاد الحالات المصابة بل يمنعهم من المشاركة حتى تعافيهم بشكل تام وظهور نتيجة المساحه سلبيه .
والسؤال الاهم كيف سيتم التعامل مع مباراة الفيصلي والوحدات والتي يصر الأخير على أن يلعب الوحدات مع الصريح اولا حسب البرنامج ، ولو ان الاتحاد قام بتطبق البروتوكول الآسيوي على الوحدات وسحاب وعدم اتخاذ قرار بتأجيل مباراتي الفريقين حتى قيل ظهور النتائج لكان افضل له وأقل ضررا ..

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم