التفاصيل الصغيرة.. رمينا برعونة!

محمد الحتو

ستادكم نيوز – بعد كلمة “شكراً” لمنتخبنا الوطني لكرة السلة و”مبروك” للبنان التأهل إلى نهائي كأس آسيا لملاقاة أستراليا، أتساءل هل كان بالإمكان أفضل مما كان؟!.
الإجابة بين مزدوجين “التفاصيل الصغيرة” فهي من حرمنا الفرصة وتكمن في عدم قدرتنا على استغلال الكم الهائل من الرميات الحرة، كل اللاعبين كانوا أبطالاً في تنفيذ الواجبات واستعراض المهارات والقتال حتى الأجزاء الأخيرة من الثانية!.
المنتخب خسر بفارق نصف سلة 85-86 وكان قبل النهاية ب21 ثانية يمتلك فرصة التفوق بنقطتين من رميتين حرتين للعملاق زيد عباس سجل واحدة منها فيما أهدر الثانية في مشهد تكرر كثيراً خلال مجريات المباراة ولو تحققت لكنا في مأمن من الخسارة على الأقل في الوقت الأصلي!.
لن أتحامل على اللاعبين وحتى على الجهاز الفني بقيادة الوطني وسام الصوص ولكن لكل هزيمة أسباب، فعلى الرغم من الظرف الصعب بخروج محمد شاهر مطروداً وفقدان جهود احمد الدويري متأثراً بالإصابة، الا اننا خسرنا بأيدينا أيضاً فنياً، كيف لا؟ والأرقام تشهد! فقد أهدرنا 15 رمية حرة من أصل 28 وهو سبب كافٍ للهزيمة أمام منتخب مثل لبنان كان يجب استغلال كل “تفصيل صغير” في المباراة للفوز عليه وهو ما لم يحصل!.
الفترة الأولى تقدمنا بثقة 21-17، وفي الفترة الثانية لعبنا أسوأ أداء فقلب لبنان الواقع بتفوقه 29-20، اما الربع الثالث فعدنا من جديد للتقدم 23-16 فيما كان الربع الرابع والأخير حاسماً لمصلحة لبنان 24-21.
أخيرا.. حصل ما حصل لكن استمتعنا بأداء مشرف يرفع الرأس وبقينا نحترق مثل شمعة حتى انطفأ حماسنا، إذ كنا نحلم بنهائي جديد لنقول “أنجزنا”.. لكن هاردلك لنا جميعا.. والمطلوب البناء على هذا المنتخب المقاتل.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات- سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية