«فورمولا-1» الفرق العشرة في بطولة العالم توقع «اتفاقية كونكورد» الجديدة

ستادكم نيوز-وقعت جميع الفرق العشرة المشاركة في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 “اتفاقية كونكورد” الجديدة التي سيستمر العمل بها في فورمولا-1 حتى عام 2025 .

وقال تشيس كاري الرئيس التنفيذي لفورمولا-1 :”اتفاقية كونكورد الجديدة وكذلك اللوائح المقرر تطبيقها اعتبارا من 2022، ستضع الأسس وستحقق توفير بيئة أكثر عدلا من الناحية المالية وستقلص الفجوات بين الفرق المتنافسة.”

وكان فريق مرسيدس المتوج بلقب بطولة العالم لستة مواسم على التوالي قد أبدى استياء إزاء تفاصيل الاتفاقية في وقت سابق من أغسطس الجاري، حيث قال توتو فولف رئيس الفريق إن مرسيدس سيكون “أكبر ضحية” للتغييرات المقترحة بشأن آلية تخصيص الأموال.

وتحسم الاتفاقية المبرمة بين الفرق وفورمولا-1 والاتحاد الدولي لسباقات السيارات «فيا»، آلية اتخاذ القرار وتوزيع الجوائز المالية، وهي الأمور التي كانت محل خلاف حاد قبل أن تتسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في تأجيل انطلاق منافسات الموسم الجاري.

وأعلنت فرق فورمولا ومكلارين وويليامز أنها وقعت الاتفاقية أمس ، وبعدها جاءت توقيعات باقي الفرق.

وينتهي العمل بالاتفاقية السابقة بنهاية موسم 2020، بينما يجرى العمل بالاتفاقية الجديدة في الفترة ما بين عامي 2021 و2025 .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
مفيد حسونة يكتب...فزورة عموته من جديد?! المنتخب النسوي يبلغ المشهد الختامي لبطولة اتحاد غرب آسيا الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى كردغلي ينضم للكادر التدريبي للفيصلي بدر الدين الإدريسي يكتب... ماذا علمنا الحسين عموتا؟ الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه