سيطرة شمالية على مقاعد اتحاد الكرة واخفاق غريب لمنطقة الوسط

ستادكم نيوز –

احتفظ سمو الأمير علي بن الحسين، برئاسة الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، للسنوات الأربع القادمة حتى 2026، بالتزكية من الهيئة العامة، خلال الاجتماع العادي والذي عقد مساء اليوم الثلاثاء  في مدينة الحسين للشباب.

كما فاز بمنصب نائب رئيس الهيئة التنفيذية، مروان جمعة بالتزكية، وعن فئة الاعضاء المعترف بهم، كل من لؤي عميش ووائل شقيرات وعزام فخر الدين، وستيفاني النبر عن المقعد النسوي، فيما افرزت الانتخابات فوز عامر أبو عبيد ومحمد سمارة وأحمد الوريكات عن فئة أندية المحترفين، ومنصور عبيدالله عن الدرجة الأولى، وفؤاد الدويري عن الدرجة الثانية.
وشهدت الانتخابات قمة التنافس والندية بين فئة الأندية المحترفة، والتي فاز بها في النهاية كل من أحمد الوريكات “الفيصلي” والمهندس عامر أبو عبيد “الحسين اربد” ومحمد سمارة “الرمثا”.

ولم يحالف الحظ عن فئة الأندية المحترفة كل من سليم خير “شباب الأردن”، علي أبو حماد “سحاب”، د. بشار الحوامدة “الوحدات”.

وعن فئة أندية الدرجة الأولى فاز منصور عبيد الله “اتحاد الرمثا”، وعن فئة الدرجة الثانية فؤاد الدويري “أم القطين”، وعن فئة المقعد النسائي: ستيفاني النبر بعد انسحاب عروب العبادي المرشحة من نادي الاستقلال.

وقدم سمو الأمير علي، شكره وتقديره لأسرة كرة القدم الأردنية، على صبرها وتلاحمها خلال الفترة الماضية، والعمل بروح الفريق الواحد، لتجاوز التحديات الصعبة التي فرضتها الجائحة، مشيراً الى اهمية المواصلة بنفس النهج التشاركي، والابتعاد عن المشاهد السلبية وافتعال الازمات، لحماية المنظومة ومهنة كرة القدم.

وقال سموه: كنا مثالاً يحتذى خلال الجائحة، وقوة المنظومة ظهرت بتماسكها خلال الفترة السابقة لمجابهة مختلف التحديات التي واجهتنا.

كما قرر سموه إعفاء مختلف الاندية من الغرامات المالية التي صدرت بحقها من اللجنة التأديبية خلال الموسم الحالي 2022 وحتى اليوم، بسبب الظروف المالية الصعبة التي تمر بها، حيث سيصدر الاتحاد تفاصيل العفو لاحقاً.

وبدأ الاجتماع بالسلام الملكي، ثم أعلنت الأمين العام للاتحاد، سمر نصار، انعقاد اجتماع الهيئة العامة وتشكله وفقاً لانظمة الاتحاد، وبحضور النصاب القانوني، ليقف الجميع بعد ذلك دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على رجالات كرة القدم الاردنية الذين فقدتهم اسرة المنظومة في الفترة الماضية.

واستعرضت نصار خلال الاجتماع، أبرز المنجزات الادارية والمالية على امتداد العامين الماضيين، مقدرة مستوى التضحيات التي قدمها اركان المنظومة، و”التي كانت العون والسند لبيت كرة القدم الأردنية”، للمضي قدماً نحو الأهداف المنشودة رغم حجم التحديات”.

وشهد الاجتماع مصادقة الهيئة العامة على التقارير المالية والادارية للعامين 2020 و2021، بعد ان حالت جائحة كورونا دون عقد الاجتماع السنوي العادي خلال الفترة الماضية، الى جانب موازنة العام 2022، ومناقشة مقترحات اعضاء الهيئة العامة.

وكان الأمير علي بن الحسين ترشح وحيدا لرئاسة الاتحاد عن فئة المعترف بهم، كما فاز بالتزكية عن هذه الفئة نائب الرئيس مروان جمعة، والأعضاء وائل شقيرات وعزام فخر الدين ولؤي عميش.
وعن الأندية النسوية فازت بالتزكية ممثلة نادي الحسين ستيفاني النبر بعد انسحاب ممثلة نادي الاستقلال عروب العبادي.
وعن أندية المحترفين فاز ممثل الفيصلي أحمد وريكات من الجولة الأولى، وفاز ممثل نادي الحسين عامر أبو عبيد من الجولة الثالثة بحصوله على 10 أصوات، وفاز ممثل الرمثا محمد سمارة في الجولة ذاتها بحصوله على 7 أصوات، فيما لم يحالف الحظ ممثل نادي الوحدات بشارة الحوامدة بحصوله على 4 أصوات، ولم يحصل ممثل نادي شباب الأردن سليم خير على أي أصوات.
وعن أندية الدرجة الأولى فاز ممثل اتحاد الرمثا منصور عبيدالله من الجولة الأولى وحصل على 9 أصوات بينما حصل ممثل البقعة مأمون رمضان على 4 أصوات.
وعن أندية الدرجة الثانية فاز ممثل أم القطين فؤاد الدوسري وحصل على 9 أصوات من الجولة الثانية فيما حصل ممثل شباب حوارة منذر الجنيدي على 6 أصوات.

ويلاحظ من خلال الوجوه التي انضمت لعضوية الهيئة التنفيذية سيطرة شماللية ، بعد نجاح عامر أبو عبيد وستيفاني النبر من نادي الحسين ومحمد سمارة عن نادي الرمثا ومنصور عبيدالله ووائل شقيرات الرئيس السابق لنادي الحسين، وكذلك فؤاد الدويري ن المفرق..

واذا كان الغريب في الأمر اخفاق رئيس نادي الوحدات الدكتور بشار حوامدة وربما هي المرة الأولى الذي يخفق فيها مرشح نادي بحجم الوحدات، فان الاغرب هو اخفاق المخضرم سليم خير بالوصول لمقعد مجلس الإدارة وهو الاكثر خبرة اذا افترضنا أن المجلس يخلو كثيرا من الاشخاص الذين مارسوا هذه اللعبة اذا استثنينا ستيفاني النبر التي تواجدت في رئاسة اللجنة النسوية السابقة وفي عهدها جمد الكثير من الأندية هذه اللعبة وعلى رأسهم بطل الدوري وبطل آسيا نادي عمان، ويبدو أن الحشد لم يكن بالصورة المطلوبة بالنسبة للحوامدة وخير وكذلك رئيس نادي سحاب علي أبو حماد الذين يمثلون منطقة الوسط بالاضافة إلى مندوب نادي البقعة مأمون رمضان، ربما يكون هذا الاخفاق ناتج عن ضعف تنسيق .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر