السويطي يدعو الى استقطاب متسابقين دوليين لـ “مغامرة درب الأردن”

ستادكم نيوز -نجح العداء الدولي محمد السويطي في فكرته التي أطلقها بقطع مسار (درب الأردن) لمسافة (650 كم) وذلك في عام (2017)، والتي بدأت من مدينة أم قيس في شمال المملكة وصولاً الى منطقة الشاطئ الجنوبي في مدينة العقبة وهي أقصى بقعة في جنوب الاردن.
المبادرة التي اطلقها السويطي، ساهمت في وضع الأردن على الخارطة العالمية لسياحة المغامرات الرياضية بعد أن نجحت (جمعية درب الأردن) التي جعلت من مسار درب الأردن منتج سياحي ومحفز للأردنيين والأجانب على قطع هذه المسافة التي تضم تضاريس طبيعية ومناطق حضارية وأثرية عريقة.
وتتلخص القصة عندما طرح العداء محمد السويطي عداء المسافات الطويلة والإلترا ماراثون الفكرة على جمعية درب الأردن وعلى وزيرة السياحة آنذاك لينا عنّاب الذين رحبوا بالبادرة وقدموا لها الدعم اللوجتسي اللازم.
وشارك في المبادرة العداء البريطاني إلفي هينجز (Alfie Higgins)، والذي يعمل في نفس الوقت صحفياً حيث علم بالمغامرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وركض مع السويطي المسافة كاملة سيراً على الاقدام لمدة (45 يوماً)
وجاءت المبادرة كتحدي الذات بقطع المسافة في (10 أيام) ذلك لجلب العدائين والمغامرين من جميع أنحاء العالم كما أنه لا توجد أرقام قياسية لهذا المسار وإنما هي تحدي شخصي يحفز العدائين.
وتمكن متسابقين من بريطانيا في العام الماضي من قطع المسافة ركضا ونشرت أخبار صحافية عن ذلك عنهم في بلدهم وعن مسار درب الأردن.
وتقوم في هذه الأيام عداءة أمريكية متخصصة في سباق التراماراثون من قطع المسار وتكون أول رياضية تقوم بهذه المغامرة من فئة النساء… تمنى السويطي (صاحب الفكرة) من استقطاب العديد من العدائين في الأيام القادمة.
ومعلوم أن العداء السويطي عداء دولي في رياضة المسافات الطويلة حيث شارك في العديد من السباقات العالمية من أهمها ماراثون (دي سابل MDS) لمسافة 250 كم والترا ماراثون الهند والنمسا الجبلي وكأس الصحراء Desert Cup في الأردن لمسافة 168 كم وسباق الفور ديزرت (4Desert) في صحراء الأردن و التراماراثون عُمان الصحراوي و ماراثون دبي الصحراوي وسباق باد ووتر (Bad water) في أمريكا والذي يعد من أصعب السباقات حيث درجات حرارة عالية تصل إلى 53 درجة مئوية لمسافة 2016 كم دون توقف كما طرح فكرة وقطع مسافة سباق من البحر الميت إلى البحر الأحمر 242 كم دون توقف ونجح في ذلك.

الصورة تجمع السويطي مع العداء البريطاني هينجز في مسار درب الاردن

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
مفيد حسونة يكتب...فزورة عموته من جديد?! المنتخب النسوي يبلغ المشهد الختامي لبطولة اتحاد غرب آسيا الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى كردغلي ينضم للكادر التدريبي للفيصلي بدر الدين الإدريسي يكتب... ماذا علمنا الحسين عموتا؟ الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه