مخاطباً هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية..الفايز : جلالة الملك يولي اهتماما كبيرا بشباب الوطن وشاباته

ستادكم نيوز –

أكد دولة السيد فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان، ان جلالة الملك عبدالله الثاني الرياضي الأول يولي اهتماما كبيرا بشباب الوطن وشاباته، إيمانا من جلالته بقدرتهما على إحداث التغيير الإيجابي من أجل بناء أردن قادر على مواجهة التحديات.

وكان الفايز يتحدث مخاطباً أسرة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية في احتفالها السنوي الذي أقيم مساء السبت في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب، والذي شهد تكريم كوكبة جديدة من رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية .

وأضاف الفايز ان الجميع بات يدرك جيداً بأن هناك إرادة سياسية قوية لتعزيز دور الشباب، حيث ان جلالة الملك على ثقة وإيمان بقدرة الشباب الأردني وما يؤكد على الإرادة الحقيقية لتمكينهم في المجتمع وهي الميزات الإيجابية التي مُنحت لهما في قانوني الانتخابات البرلمانية والأحزاب السياسية، إضافة إلى قانوني البلديات واللامركزية.

وتابع الفايز الحديث عن الشباب الأردني وخاصة الرياضيين وما قدمه الرواد الأوائل إسهاما في رفع علم الأردن خفاقا في كل الميادين.

واستذكر الفايز بكل فخر عزيمة شبابنا في ميادين الرياضة وانجازاتهم التي لم تكن لتتحقق لولا الرعاية الشاملة من القيادة الهاشمية التي حظيت بها الحركة الرياضية والشبابية الأردنية منذ اللحظات الأولى لتأسيس الدولة الأردنية الحديثة، حيث شكلت الإنجازات الرياضية نقطة مضيئة في المسيرة الأردنية التي يفتخر بها كل مواطن .

ونوه الفايز إلى ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تولي جلالته سلطاته الدستورية أطلق العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز دور الشباب، حيث حظيت فئة الشباب باهتمام جلالته الذي عمل على تمكينهم في مختلف المجالات، حيث كان جلالته يوجه بضرورة إنشاء المراكز الشبابية والأندية الرياضية والمدن والمنشآت الرياضية.

وأكد الفايز في ختام كلمته على ضرورة اهتمام الأندية الرياضية بغرس وتعزيز الأخلاق الحميدة والحرص على التنافس الشريف والتحلي بالروح الرياضية من قبل الجميع (إداريين ولاعبين وجمهور) فالرياضة أخلاق وتهذيب للنفس قبل ان تكون فوز وخسارة، كما أكد على ضرورة البعد عن التصرفات المسيئة التي تفسد متعة اللعب والمشاهدة داعياً إلى الحرص على الأخلاق الرياضية وإعلاء قيم التسامح والمحبة حيث ان المسابقات الرياضية كانت على الدوام عنوانا للفرح والتآخي والتعارف بين الشعوب لما تمثله من قيم إنسانية نبيلة ترفض ان تكون وسيلة لغايات أخرى.

من جهته ثمن السيد محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية حرص رئيس مجلس الأعيان السيد فيصل الفايز على تلبية دعوة الهيئة، فيما كشف الزميل محمد قدري حسن أمين عام هيئة الرواد الناطق الإعلامي عن أن حضور رئيس مجلس الأعيان لاحتفال هيئة الرواد تخلله وضع رئيس مجلس الأعيان في صورة واقع هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية وضرورة مواصلة دعمها لتمكينها من تحقيق غاياتها وأهدافها النبيلة.

صورة مرفقة :
رئيس مجلس الأعيان يخاطب أسرة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين الرمثا يواصل صحوته ويبحر بنجاح في العقبة الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة الفيصلي ينتظر ردود الشناينة وصيصا والحاج لتجديد العقود هل دخلت الكرة الأردنية متاهة خبرة الكراسي..؟بدوري المراحل الثلاث.. الأندية ستصبح أضعف وتزحف على بطون... ما هي أسباب الشجار بين مبابي والخليفي قبل الرحيل ؟ أستون فيلا يعادل ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يقفز للوصافة عبر بوابة ريال سوسيداد الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين الجولة 20 من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو و"الحلواني" يفتتح المشاركة الأردنية الخميس عموتة يعود إلى عمان غدا لقيادة "النشامى" الأهلي يفسخ عقد المحترف العراقي علي رحيمي مبابي يودع سان جرمان بخسارة أمام تولوز مانشستر سيتي يحرم ليفربول من المنافسة على اللقب