فياريال.. إهانة لدوري الأبطال!!

محمد الحتو

ستادكم نيوز – ليفربول يهين فياريال ويشفق عليه بتسجيل هدفين فقط في مرماه بعد مباراة لا تليق بالدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا قياساً بالمستوى الفني المتواضع الذي ظهر عليه الفريق الإسباني، إذ بدا كأنه فريسة سهلة بين فكّي المدرب الألماني الفذ يورغن كلوب.
عندما تلعب وفق إمكاناتك الفنية فهذا منطقي ولكن أن تفتقد حتى الرغبة في تقديم مباراة جيدة فهذا بحد ذاته أمر مخجل، فقد شاهدنا كثير من الفرق التي تنتهج الطرق الدفاعية بتاريخ كرة القدم لكنها في المقابل تتخذ ردة فعل بهجمات مرتدة وتشكل خطورة على المرمى حتى لو كانت بعدد أصابع اليد الواحدة! ولكن ما قدمه فياريال أمام ليفربول مثير للتساؤلات حول كيفية بلوغه هذا الدور المتقدم من المسابقة!!.
ليفربول يمتلك مقومات “البطل” وهو أنضج من مانشستر سيتي و ريال مدريد بتكامل معطياته الفنية وتناغم خطوطه بمنطق تكتيكي عالٍ جداً.. فدفاعه الأقوى، وهجومه ضارب، ومدربه هادئ ومتزن .. تحية لهذا الفريق الذي لا يمكنك إلا أن تحترمه حتى لو كنت لا تشجعه!.
أرقام المباراة صادمة، مع استحواذ ليفربول بنسبة 74% مقابل 26% لفياريال، وحصول محمد صلاح ورفاقه على 10 ركنيات مقابل اثنتين لفرقة المدرب إيمري أوناي، وقيام ليفربول ب 737 تمريرة مقابل 272 لفياريال الذي لا أدري بأي طريقة سجل في يوفنتوس وبايرن ميونيخ وطردهما من المسابقة؟!!.
ليفربول بدا كأنه في نزهة وحارس مرماه أليسون بيكر جلس يراقب من بعيد كأنه مشجع فيما نحن نتابع ونتحسر على مباراة الأمس بين مانشستر سيتي وريال مدريد.. شتان بين الثرى والثريا!!.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات- سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)