التحقيق مع انفانتينو لعقده اجتماعات سرية

ستادكم نيوز  – وافق البرلمان السويسري الأربعاء، على تعيين ستيفان كيلر مدعياً خاصاً للتحقيق مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمدعي العام السويسري السابق مايكل لاوبر على خلفية اتهامهما بعقد اجتماعات سرية بينهما.
وتم اختيار كيلر دون معارضة للقيام بهذه المهمة ,وتم المصادقة على ذلك بأغلبية 220 صوتاً من 223 عضوًا في البرلمان اليوم.
وفتحت سويسرا قضية ضد السويسري إنفانتينو في يوليو الماضي لعقده اجتماعات مع لاوبر في عامي 2016 و 2017.
وتشمل الاتهامات الموجهة للطرفين إساءة استخدام الوظيفة العامة، وخرق الأسرار الرسمية، ومساعدة الجناة والتحريض على هذه الأفعال، وفقاً للسلطات السويسرية.
وذكر البرلمان السويسري أن كيلر طلب في وقت سابق رفع الحصانة عن لاوبر في القضية لتمكينه من التحقيق معه.
كما يجري التحقيق أيضا مع مدع إقليمي لدوره في القضية، فيما ينكر الثلاثة ارتكاب أي مخالفات .
كان إنفانتينو قد قال أمام اجتماع الجمعية العامة لفيفا (كونجرس) الأسبوع الماضي “كان الهدف من الاجتماعات تحديد وتوضيح أن فيفا الجديد بعيد كل البعد عن فيفا القديم”.
وأوضح إنفانتينو “بالنسبة لي يبدو الأمر سخيفاً، مقابلة على مدعي عام في سويسرا هي ضمانة في حد ذاتها. محاولة القيام بأي شيء غريب أمر غير وارد فحسب، بل إنه سخيف”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب