الفيصلي يسعى للتخلص من سطوة الشباب والرمثا يواجه الحسين بظروف مختلفة

ستادكم نيوز –

أوشكت مباريات درع اتحاد الكرة “المدارس الريادية” على لملمة أوراقها والرحيل، حيث تنطلق غدا السبت، مباراتي الدور قبل النهائي والتي تجري، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.ويبحث الرباعي “الحسين إربد والرمثا والفيصلي وشباب الأردن”، عن الفوز وحسم التأهل نحو النهائي، بهدف الظفر بأول ألقاب الموسم الجديد.
ويلتقي فريق الحسين إربد مع الرمثا في “ديربي الشمال”، يعقبها مواجهة الخبرة والطموح بين الفيصلي وشباب الأردن في الساعة السابعة مساء.

سطوة الشباب ونشوة الفيصلي!
بعيدا عن الفارق الفني غالبا ما تحفل المباريات التي جمع بين فريقي الفيصلي وشباب الأردن بتائج مخالفة، وبالاخص السطوة التي يفرضها الشباب في الكثير من المناسبات، في حين يعيش الفيصلي نشوة الفوز على غريمهم الوحدات، والتي ربما تعادل لدى الجمهور الفوز بلقب بطولة ما ، المواجهة التي يتوقع أن تحفل بالاثارة والندية، تنطلق في السابعة مساء.
وكان الفيصلي توج بلقب بطولة الدرع 7 مرات كان آخرها عام 2011، ويبحث عن استعادة اللقب بعد غياب.
ويعيش الفيصلي أفضل أحواله الفنية والمعنوية بعدما تأهل على حساب منافسه التقليدي الوحدات.
وتعج صفوف الفيصلي بلاعبي الخبرة، حيث يبرز منهم نزار الرشدان وعبيدة السمارنة وورد البري ويوسف الرواشدة ومجدي عطار.
ورغم اعتماد شباب الأردن على عناصر شابة، إلا أنه يقدم كرة قدم ممتعة، وقادر على تحقيق مفاجأة جديدة بعدما حسم صدارة المجموعة الثالثة.
وسبق لفريق شباب الأردن أن توج بلقب المسابقة مرتين كان آخرها عام 2016.
ويمتاز أداء شباب الأردن بالسرعة والانسجام وهو ما يشكل عنصر قوة بالفريق الذي استطاع في المباريات السابقة فرض شخصيته بفضل المرونة التكتيكية التي يتمتع بها.
ويبرز من صفوف شباب الأردن وسيم الريالات وخالد الدردور ومحمد ذيب والبرازيلي دوجلاس وزيد أبو عابد.

بطل الشمال
ربما تختلف ظروف كلا الفريقين عن الموسم الماضي، فالرمثا بطل الدوري، افتقد لعناصر هامة ولم يقد بقوة الموسم الماضي، خلافا لفريق الحسين الذي عزز صفوفه بكوكبة كبيرة غالبيتهم من نجوم الأندية.
المباراة تنطلق في الساعة الثالثة عصرا “بتوقيت الأردن”، وكلاهما يمني النفس بتحقيق الفوز والمنافسة على اللقب.
وسبق لفريق الحسين إربد التتويج بلقب درع الاتحاد 3 مرات، كان آخرها عام 2005.
وتميل الأفضلية الفنية نسبيا لصالح الحسين إربد الذي دعم صفوفه بكوكبة من النجوم وفاز على الرمثا مؤخرا وديا.
وينتظر أن يفقد الحسين إربد في المباراة لخدمات مصعب اللحام، لكن الفريق يمتلك الأدوات التي تسد غيابه.
وكان الحسين إربد بلغ الدور قبل النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن شباب العقبة.
ويبرز من الحسين إربد، إبراهيم سعادة ومحمد موالي وفارس غطاشة حيث يشكلون محور القوة الهجومية.
في المقابل فإن فريق الرمثا سبق له التتويج بلقب الدرع 5 مرات وكان آخرها عام 2001.
ويعول الرمثا هذا الموسم على كوكبة من الوجوه الشابة بعد انتقال عدد من نجومه لفرق أخرى.
ولم تتضح بعد إمكانية مشاركة قائد الفريق حمزة الدردور من عدمها بعد معاناته من إصابة مؤخرا.
ويعتمد الرمثا على قدرات كوليبالي وهادي الحوراني وعبد الرحمن أبو الكأس ويوسف أبو الجزر وهاشم الخالدي وبشار ذيابات وأوس أبو هضيب وحسان الزحراوي.
وكان الرمثا تأهل للدور قبل النهائي كأفضل ثان عن المجموعات الـ3 حيث حل ثانيا في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي