الوحدات يقسو على الأهلي في سلة الممتاز

ستادكم نيوز – 

تغلب فريق الوحدات على نظيره الاهلي بنتيجة كبيرة وصلت إلى 91 – 64 وذلك في المباراة التي جرت اليوم الاثنين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن لقاءات الجولة الاولى من المرحلة الثانية لبطولة دوري أندية الدرجة الممتازة بكرة السلة، لحساب مرحلة الذهاب.

وشهد نفس المكان فوز فريق الارثوذكسي على الجبيهة بنتيجة 115-64.

وتستكمل مباريات المرحلة يوم الجمعة القادم، حيث يلتقي ضمن الجولة الثانية الجبيهة مع الوحدات والاهلي مع الارثوذكسي.

وتنطلق الجولة الثالثة يوم الاثنين المقبل، حيث يلعب الوحدات مع لارثوذكسي فيما يلعب الاهلي مع الجبيهة.

ويشار الى ان  المرحلة الأولى من البطولة قد أسفرت عن تأهل 4 فرق للمرحلة الثانية وهي الأرثوذكسي والوحدات والاهلي والجبيهة.

ورغم أن الأهلي تجرأ وسجل، جاء رد الوحدات قويا بعدما افتتح محمود عابدين التسجيل من رمية ثلاثية، ليتبعه الهندي بثلاثية أخرى وسلة لنجداوي أربكت حسابات الاهلي، الذي عانى كثيراً للاختراق من تحت سلة الوحدات بعدما قدم محمد شاهر المطلوب منه على اكمل وجه.
انضباطية الوحدات وتسرع الاهلي كانت السمة الابرز في تقدم “الأخضر” سريعاً 17-9؛ وحين لم يظهر الوافد الجديد انتوني مايلز بالشكل المطلوب تكفل عابدين والهندي بالأمر وسط تقدم الوحدات اللافت في الربع الاول 25-12.
الاهلي حاول استيعاب صدمة هدير الوحدات الهجومي ليسحب ورقة العواملة وعبيد ويشرك محمود درويش ومتري بوشة في محاولة للحاق بالنتيجة خاصة بعد تقدم الوحدات 28-14، في الوقت الذي عمد به معتصم سلامة لسحب ورقة محمود عابدين واشراك علي الزعبي مع دخول يوسف ابو وزنة مكان نجداوي.
تألق أشرف الهندي على القوس جلب للوحدات الأخبار السارة، فيما كان نقمة على الأهلي الذي عانى من ثلاثيات الهندي والتي اعطت الوحدات التقدم 37-16، فيما كان الاهلي يبحث عبر تحركات الحمارشة ودسوقي وبوشة ودرويش عن تقليص الفارق، إلا أن فرض الرقابة اللصيقة وإغلاق المساحات من أمامهم جعلت الوحدات يتألق حتى وإن سجل شاكيل توماس للأهلي مرتين من خارج القوس.
تراجع الوحدات غير المبرر في الدقيقة الاخير من عمر الشوط الأول كادت أن تمنح الاهلي الكثير، ولكن لمسة مايلز الأخيرة من خارج القوس جلبت للوحدات تأكيد التفوق قبل الدخول لغرف الغيار 43-29.
الربع الثالث عكس به الوحدات الصورة الحقيقية لإسمه وتاريخه عندما بادر بهجوم كاسح صوب سلة الاهلي بدأه بسلة عابدين وتبعه الامريكي مايلز مرتين بالتسجيل من خارج القوس بنجاح والنتيجة واضحة للعيان تقدم “الأخضر” 53-34، رغم ذلك لم يكن معتصم سلامة مقتنعاً، ليطلب وقتا مستقطعا بعد نجاح توماس الاهلي من التسجيل مرتين متتاليتين.
التحسن الملحوظ في ألعاب الأهلي الهجومية التي قادها توماس ودرويش والحمارشة لاحت ببريق أمل للحاق بركب التقدم الوحداتي، وهو ما دفع معتصم سلامة لإعادة النجداوي إلى جانب ابو وزنة وتقدم مايلز إلى جانب النجداوي للتسجيل من تحت السلة فيما تكفل عابدين بالرميات الثلاثية، لينهي الوحدات ما بدأه متفوقاً بنتيجة 65-44.
وفي الربع الأخير كان الاهلي يوازن في ألعابه ويتجرأ وهو يقتنص الفرص تحت سلة الوحدات، فيما غابت الرقابة عن الامريكي توماس الذي سجل بكل اريحية هو الاخر ليسجل الاهلي 9 نقاط في الوقت الذي سجل به الوحدات 7 نقاط والنتيجة تقدم “الأخضر” 72-53.
الوحدات عرف ماذا يريد، فعمد إلى تسريع ألعابه وتحديداً تحت السلة، الأمر الذي ارهق مدافعي الاهلي ليتألق عابدين رفقة مايلز في التصويب من خارج القوس وليوسع الوحدات الفارق إلى 24 نقطة 80-56؛ و88-62؛ ليمضي الوحدات منتشياً بثلاثية الهندي 91-62 ولينهي اللقاء بنتيجة 91-64.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)