الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة الدرع تنطلق غدا

ستادكم نيوز – 

ينتظر أن تسدل الستارة عن مباريات الدور التمهيدي من بطولة درع اتحاد كرة القدم ، حيث تنطلق غدا الأحد ، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة ، والتي تقام على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

ويلتقي شباب العقبة مع الصريح عند الثالثة عصرا، قبل أن يواجه السلط نظيره الحسين عند السابعة مساء، ضمن المجموعة الأولى.

ولحساب المجموعة الثانية، يواجه الجزيرة نظيره معان، عند الثالثة عصر الاثنين، قبل أن يلتقي الوحدات مع الفيصلي عند السابعة مساء.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، يلتقي سحاب مع مغير السرحان، عند الثالثة عصر الثلاثاء، فيما يواجه الرمثا نظيره شباب الأردن عند السابعة مساء.

ويتصدر السلط ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، يليه شباب العقبة والحسين بنقطتين، والصريح رابعا بنقطة واحدة.

ويتشارك الوحدات والفيصلي صدارة المجموعة الثانية بـ 4 نقاط،ويتصدر الوحدات بفارق الأهداف وهذا يعني بأن التعادل يكفيه للتأهل للدور الثاني بعكس الفيصلي الذي يحتاج للفوز.

ولكل من فريقي معان والجزيرة (نقطة واحدة).

وحل الرمثا بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه شباب الأردن ومغير السرحان بـ 3، وسحاب رابعا دون نقاط، والمعروف أن االرمثا هو الفريق الوحيد الذي حصل على 6 نقاط من فوزين، وينتظر الرمثا العلامة الكاملة في حال فوزه على شباب الأردن، والمعروف أن الأخير يتافس مغير السرحان على التأهل.

ويتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، إلى الدور قبل النهائي من البطولة، وفي حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط داخل المجموعة، تحدد مراكز الفرق النهائي وفقاً لما يلي:

  1. فارق المواجهات المباشرة.
  2. فارق الاهداف في جميع مباريات المجموعة.
  3. الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في جميع مباريات المجموعة.
  4. اللعب النظيف.
  5. القرعة.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع متصدر “الثانية”، ويواجه أول “الثالثة” الفريق الحاصل على أفضل مركز ثاني من المجموعات الثلاث.

وفي حال أفرزت المجموعات تأهل الفريق الحاصل على أفضل مركز ثاني من المجموعة الثالثة، فإنه يلاقي أول المجموعة الأولى، ويلتقي أول المجموعة الثانية مع متصدر “الثالثة”.

ولغايات تحديد أفضل فريق حاصل على المركز الثاني بين المجموعات الثلاث، يتم تطبيق ما يلي تنازلياً بعد احتساب عدد متساوي من المباريات لجميع الفرق:

  1. الفريق الذي له أكبر عدد من النقاط في جميع مباريات المجموعة.
  2. الفريق الذي له أكبر فارق أهداف ناتج من جميع مباريات المجموعة.
  3. الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في جميع مباريات المجموعة.
  4. اللعب النظيف.
  5. القرعة.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي