المدراء الفنيون في غرب آسيا يعرضون مقترحاتهم بشأن بطولات الذكور

ستادكم نيوز – 

عرض المدراء الفنيون في الاتحادات الأهلية المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مقترحاتهم بشأن البطولات المزمع إقامتها على مستوى الفئات العمرية للذكور خلال العام الحالي ٢٠٢٢.
وعقد اتحاد غرب آسيا الثلاثاء ١٥ شباط/ فبراير ٢٠٢٢ اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، كشفت خلاله عبير الرنتيسي مدير المسابقات عن الملامح الأساسية لبطولات تحت ٢٣ عاماً الثالثة والشباب والناشئين والفئات العمرية المستهدفة ومواعيدها وآلية إقامتها.
وأشارت الرنتيسي إلى أن الاجتماع الذي دأب الاتحاد على عقده جاء للوقوف على أبرز الملاحظات التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحقيق أقصى فائدة ممكنة من البطولات، إلى جانب ضمان ملائمتها لكافة الاتحادات والمنتخبات، الأمر الذي يوسع من قاعدة المشاركة بها من جهة، ويؤكد التشاركية الدائمة والتنسيق ما بين اتحاد غرب آسيا والاتحادات الأهلية.
وأجمع المشاركون في الاجتماع ممن مثلوا الدوائر الفنية في اتحاداتهم أو المنتخبات المعنية، على أهمية هذه البطولات وتحديداً التي تعنى بالفئات العمرية، ودورها في تشكيل محطات تنافسية وإعدادية ملائمة وارتقاع مستواها التنافسي الذي زاد من قيمتها وعزز من حضورها على الوسط القاري.
واتفقوا على ضرورة استمرارية اتحاد غرب آسيا بتنظيم هذه البطولات، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة المقترحات التي تصب بالمصلحة العامة للاتحادات الأهلية واتحاد غرب آسيا على حد سواء.
وتضمنت أجندة الاجتماع مناقشة تفاصيل بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة تحت ٢٣ عاماً، التي يسعى اتحاد غرب آسيا لإقامتها كبطولة تحضيرية للمنتخبات قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات الآسيوية ولأولمبياد باريس، وبحيث تستهدف الفئة العمرية من مواليد ٢٠٠١.
وعرض الاتحاد الموعد المقترح للبطولة، وذلك خلال أيام الفيفا في شهر أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢، مع إمكانية إقامة جزء من البطولة خلال شهر آب/ أغسطس خلال فترة التوقف للدوريات المحلية،  وإمكانية إقامة جزء من البطولة خلال فترة كأس العالم.
ويشارك في البطولة اتحادات السعودية، لبنان، فلسطين، الإمارات، العراق، سوريا، اليمن، البحرين، الكويت.
وفيما يتعلق ببطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشباب مواليد ٢٠٠٣، فمن المقترح إقامتها من ٢٥ تموز/يوليو إلى  ٤ آب/ أغسطس ٢٠٢٢ تحت ضيافة الاتحاد الفلسطيني، فيما البطولة الثامنة للناشئين مواليد ٢٠٠٦، فقد اقترح إقامتها خلال الفترة من ٢٤ أيار/مايو إلى ٣ حزيران/يونيو او الفترة من ١ – ١٠ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء اتحاد الكرة ينهي عقد عموتا وجهازه المعاون بالتراضي