الأندية والسوق الأفريقي .. !!!

عثمان القريني 

كونه الأقل في التكاليف المالية وفي ظل أن الدوريات العالمية ” شغالة ” .. فإن ما تبقى من لاعبين ” متاحين ” وعلى ” قد المصاري ” قليل جدا وإن توفر فهو إما كبير في السن أو بمستوى أقل أو جالس بدون لعب مع الأندية أو خارج من إصابة .. وعليه فإن التوفيق بإستقطاب المحترفين حسب المراكز المطلوبة بحاجة إلى تركيز أكثر .. !! .
للظروف المالية التي تعاني منها الأندية الأردنية فإن السوق الأفريقي في الصف الثاني من اللاعبين المميزين هناك بعد نجاح أندية العالم الكبيرة والغنية في جذب نجوم القارة السمراء الذين عليهم ” العين ” هو ملجأ أنديتنا .. وأعتقد أن البعض منهم يلبي الطموح نوعا ما مع وجود ” فلتات ” نادرة وإن كان العمر قد تجاوز الثلاثين عاما و خارج الطلب العالمي خاصة من بعض دول أمريكا الجنوبية لا سيما البرزايل .. !! .
كان الله في العون .. وقلوبنا مع أنديتنا .. فالإختيارات أشبه بالبطيخة الطبيعية البعيدة عن إبرة الصبغة والسكر الإصطناعي .. يا حمراء وعسل .. يا ” قرعة ” لا طعم ولا تشعر بنكهتها .. !! .

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفئات العمرية وصفة سحرية واستراتيجية بناءة الراشد يكتب....لأجل تحقيق الحُلم .. الموسم الكروي 2024/ 2025 سينتهي في عام 2026 الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين