كأس أمم أفريقيا لكرة القدم

محمد جميل عبد القادر

لا شك بأن عشاق لعبة كرة القدم في الوطن العربي كثيرون جدا  ، وقد أثبتت بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخرا في قطر بمشاركة غالبية الدول العربية وكذلك بطولة كأس الأمم الافريقية التي ما زالت قائمة حتى الآن ولم يعرف بطلها وشاركت فيها عدة دول عربية كونها في قارة إفريقيا وهي : مصر ، الجزائر، المغرب ، السودان ، تونس ، جزر القمر ، موريتانيا . وقد تأهلت مصر والحمد لله إلى نهائي البطولة الافريقية ونتمنى لها بإذن الله أن يكون هذا الفوز هو الثامن لمصر في هذه البطولة الهامة .

لا شك أن هذه البطولة ونتائجها أثبتت أن الكرة العربية بخير حتى الآن لكنها ما زالت غير مستقرة في مستواها الذي يجب أن يتناسب مع عراقتها وتاريخها وانجازاتها .

لقد عاشت الجماهير الكروية العربية جوا رياضيا كرويا وقفت فيه مع المنتخبات العربية وأثبتت فيها أن تعشق الروح الرياضية العربية ومساندة هذه المنتخبات دون استثناء.

رأينا على أرض الواقع تمسك الجماهير العربية بكل ما هو عربي وان الرياضة العربية خاصة كرة القدم تستطيع خلق روح التضامن والتآلف والتقارب بين أبناء الأمة الواحدة .

رأينا كيف تستقبل الجماهير العربية النجم المصري العربي المتألق محمد صلاح . . لا فرق بين أردني ومغربي وجزائري وسعودي وفلسطيني وسوداني وليبي وكويتي وموريتاني واماراتي وعراقي وعماني وسوري ولبناني وقطري وبحريني وغيرهم بل كلهم سواسية ما دام الفريق عربيا ينشد دائما الفوز العربي والمجد العربي .

غدا يلتقي منتخب الفراعنة /مصر العربية / والسنغال حيث سيقف الجمهور العربي كله من المحيط إلى الخليج مع مصر لأن مصر في هذه المباراة وغيرها تمثل كل العرب دون استثناء .

كلنا في مباراة الغد نهتف لمصر كما هتفنا لكل الفرق العربية المشاركة في البطولة والتاريخ والجغرافيا والعراقة والمشاعر كلها تقول بأن مصر ستفوز بمشيئة الله وهي ستفوز حقا ومستحقا وستعود إلى مصر العزيزة كأس البطولة .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب يباشر تدريباته في السعودية تأهبا لغرب آسيا حوامدة :مسألة احتفاظ الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن مرهون بعطاء اللاعبين مفيد حسونة يكتب....الوحدات بروح البطل من اجل العودة إلى القارة الآسيوية إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لثمن النهائي تعادل مثير بين إنجلترا والدنمارك تأكيد قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025 قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز "الماكنات" تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا تحديد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن تسمية قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا عثمان القريني يكتب ....لاعب الوحدات شوكت لا يستحق الطرد! فوزان لتركيا والبرتغال على جورجيا والتشيك المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا