كأس أمم أفريقيا لكرة القدم

محمد جميل عبد القادر

لا شك بأن عشاق لعبة كرة القدم في الوطن العربي كثيرون جدا  ، وقد أثبتت بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخرا في قطر بمشاركة غالبية الدول العربية وكذلك بطولة كأس الأمم الافريقية التي ما زالت قائمة حتى الآن ولم يعرف بطلها وشاركت فيها عدة دول عربية كونها في قارة إفريقيا وهي : مصر ، الجزائر، المغرب ، السودان ، تونس ، جزر القمر ، موريتانيا . وقد تأهلت مصر والحمد لله إلى نهائي البطولة الافريقية ونتمنى لها بإذن الله أن يكون هذا الفوز هو الثامن لمصر في هذه البطولة الهامة .

لا شك أن هذه البطولة ونتائجها أثبتت أن الكرة العربية بخير حتى الآن لكنها ما زالت غير مستقرة في مستواها الذي يجب أن يتناسب مع عراقتها وتاريخها وانجازاتها .

لقد عاشت الجماهير الكروية العربية جوا رياضيا كرويا وقفت فيه مع المنتخبات العربية وأثبتت فيها أن تعشق الروح الرياضية العربية ومساندة هذه المنتخبات دون استثناء.

رأينا على أرض الواقع تمسك الجماهير العربية بكل ما هو عربي وان الرياضة العربية خاصة كرة القدم تستطيع خلق روح التضامن والتآلف والتقارب بين أبناء الأمة الواحدة .

رأينا كيف تستقبل الجماهير العربية النجم المصري العربي المتألق محمد صلاح . . لا فرق بين أردني ومغربي وجزائري وسعودي وفلسطيني وسوداني وليبي وكويتي وموريتاني واماراتي وعراقي وعماني وسوري ولبناني وقطري وبحريني وغيرهم بل كلهم سواسية ما دام الفريق عربيا ينشد دائما الفوز العربي والمجد العربي .

غدا يلتقي منتخب الفراعنة /مصر العربية / والسنغال حيث سيقف الجمهور العربي كله من المحيط إلى الخليج مع مصر لأن مصر في هذه المباراة وغيرها تمثل كل العرب دون استثناء .

كلنا في مباراة الغد نهتف لمصر كما هتفنا لكل الفرق العربية المشاركة في البطولة والتاريخ والجغرافيا والعراقة والمشاعر كلها تقول بأن مصر ستفوز بمشيئة الله وهي ستفوز حقا ومستحقا وستعود إلى مصر العزيزة كأس البطولة .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال"