بلاتر ينتقد إنفانتينو لإقامته في الدوحة بحجة الاشراف على تحضيرات كأس العالم

ستادكم نيوز  –

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخميس أن رئيسه السويسري جاني إنفانتينو انتقل إلى الدوحة بشكل موقت للإشراف على الاستعدادات لمونديال 2022 في قطر والمزمع اقامته نهاية العام الحالي.

وقال “فيفا” في بيان “كما أُعلن في تشرين الأوّل 2021، أبلغ رئيس الفيفا مجلس الادارة أنه سيقسم وجوده بين زيوريخ والدوحة وفي مختلف الدول من أجل أداء مهامه الرئاسية وكي يكون قريباً من التحضيرات لكأس العالم”.

وأضاف “كما فعل خلال كأس العرب لكرة القدم، سيعمل جنبًا إلى جنب مع موظفي الفيفا في مكتبنا في الدوحة، عند الحاجة، حتى اختتام البطولة. لتجنب الشك، السيد إنفانتينو لديه إقامة، ويظل مسؤولاً عن دفع الضرائب في سويسرا”.

وكشفت صحيفة “بليك” السويسرية الأحد أن إنفانتينو كان يعيش في الدوحة، حيث استأجر منزلاً وتذهب اثنتان من بناته الأربع إلى المدرسة، قبيل انطلاق العرس الكروي في الامارة من 21 تشرين الثاني حتّى 18 كانون الأوّل المقبلين.

في المقابل، انتقد مواطنه جوزيف بلاتر الذي ترأس “فيفا” لعقود طويلة ما يقوم به خلفه معتبراً انه “من غير المفهوم” أن يكون مقر إنفانتينو، البالغ 51 عامًا، في مكان آخر غير مقر “فيفا” الذي يقع في زيوريخ منذ عام 1932.

وقال بلاتر (85 عاماً) لاذاعة فرنسية الخميس “مكان رئيس الفيفا هو مكان المقر وهو في زيوريخ”.

وترأس بلاتر الاتحاد الدولي بين عامي 1998 و2015 لكنه خرج من الباب الضيق عندما أُجبر على التنحي ومُنع من ممارسة أي نشاط كروي لمدة ثماني سنوات، قبل أن تقلص العقوبة لاحقًا إلى ست سنوات، على خلفية خروقات مالية.

وتابع “لا أستطيع أن أقول إنه أمر شائن. لكن يمكنني القول إنه من غير المفهوم أنه ذهب للعيش هناك مع أسرته. إنه يترك طعمًا مريرًا”.

وختم قائلاً “انه تخلي عن المسؤولية لانه يجب ان يبقى حيث يوجد مقر الفيفا خاصة في وقت نعاني فيه من مشاكل داخلية”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب