بلاتر ينتقد إنفانتينو لإقامته في الدوحة بحجة الاشراف على تحضيرات كأس العالم

ستادكم نيوز  –

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخميس أن رئيسه السويسري جاني إنفانتينو انتقل إلى الدوحة بشكل موقت للإشراف على الاستعدادات لمونديال 2022 في قطر والمزمع اقامته نهاية العام الحالي.

وقال “فيفا” في بيان “كما أُعلن في تشرين الأوّل 2021، أبلغ رئيس الفيفا مجلس الادارة أنه سيقسم وجوده بين زيوريخ والدوحة وفي مختلف الدول من أجل أداء مهامه الرئاسية وكي يكون قريباً من التحضيرات لكأس العالم”.

وأضاف “كما فعل خلال كأس العرب لكرة القدم، سيعمل جنبًا إلى جنب مع موظفي الفيفا في مكتبنا في الدوحة، عند الحاجة، حتى اختتام البطولة. لتجنب الشك، السيد إنفانتينو لديه إقامة، ويظل مسؤولاً عن دفع الضرائب في سويسرا”.

وكشفت صحيفة “بليك” السويسرية الأحد أن إنفانتينو كان يعيش في الدوحة، حيث استأجر منزلاً وتذهب اثنتان من بناته الأربع إلى المدرسة، قبيل انطلاق العرس الكروي في الامارة من 21 تشرين الثاني حتّى 18 كانون الأوّل المقبلين.

في المقابل، انتقد مواطنه جوزيف بلاتر الذي ترأس “فيفا” لعقود طويلة ما يقوم به خلفه معتبراً انه “من غير المفهوم” أن يكون مقر إنفانتينو، البالغ 51 عامًا، في مكان آخر غير مقر “فيفا” الذي يقع في زيوريخ منذ عام 1932.

وقال بلاتر (85 عاماً) لاذاعة فرنسية الخميس “مكان رئيس الفيفا هو مكان المقر وهو في زيوريخ”.

وترأس بلاتر الاتحاد الدولي بين عامي 1998 و2015 لكنه خرج من الباب الضيق عندما أُجبر على التنحي ومُنع من ممارسة أي نشاط كروي لمدة ثماني سنوات، قبل أن تقلص العقوبة لاحقًا إلى ست سنوات، على خلفية خروقات مالية.

وتابع “لا أستطيع أن أقول إنه أمر شائن. لكن يمكنني القول إنه من غير المفهوم أنه ذهب للعيش هناك مع أسرته. إنه يترك طعمًا مريرًا”.

وختم قائلاً “انه تخلي عن المسؤولية لانه يجب ان يبقى حيث يوجد مقر الفيفا خاصة في وقت نعاني فيه من مشاكل داخلية”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
حوامدة" الأخطاء النحكيمية ساهمت بإبتعاد اللقب عن الوحدات ودعمت النادي بمليون دينار العجارمة يتوج مديرية الجامعة بطلاً لدورة الاستقلال الرياضية المدرسية 22.....صور "الجولف" جاهز لإقامة بطولة الأردن الدولية المفتوحة شوبير أنموذج في الحيادية واحترام الآخرين انطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ال... كوريا الجنوبية المحطة الجديدة لسلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة 10 دول تؤكد مشاركتها بـ "عربية المصارعة" وتمديد فترة التسجيل خلال استقباله وفد النادي الدولي للإعلام الرياضي..رئيس اللجنة الأولمبية التونسية يؤكد على دور الإعلام... مفاجأة مدوية ...سحاب يبعد الفيصلي من كأس الأردن عمان والجامعة وماركا أبطال ريشة وطاولة دورة الاستقلال المدرسية لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي