القريني يكتب …إياكم والتحكيم .. !!

عثمان القريني

ستادكم نيوز – بسبب القضاء إما أن تعلو أمم إذا كان قويا ومحترما و نزيها وشريفا ونظيفا و تنهار تلك الأمم وتصبح في مهب الريح إذا كان عكس ذلك تماما .. ونحن في الأردن نفتخر ونعتز بقضاءنا ورجالاته في كل التخصصات ..!! .
إتحادنا الكروي من باب إيمانه المطلق بذلك أسرع لمعالجة أهم ركن من أركانه .. ألا وهو التحكيم .. عقب الموسم الكارثي بتعدد الأخطاء التحكيمية التي كانت مؤثرة على الجميع وفي مقدمتهم فريق الوحدات وفق إحصائية لجنة التحكيم السابقة وأناطت مهام اللجنة بالخبير الدولي المعروف السيد عمر بشتاوي صاحب البصمات الطيبة في الأردن وبعدها في العديد من دول الخليج العربي تاركا نقلة نوعية في مستوى التحكيم ونوعية الحكام الجديرين بالتقدير والإحترام والذي أضحى للبعض منهم مكانة دولية مرموقة .. ليبدأ العمل بهدوء ودون ضجة .. فالغاية مستوى تحكيمي أردني رفيع بإذنه تعالى .. !! .
كرة السلة الأردنية اللعبة الثانية من حيث الشعبية .. وفي ظل السعي الجاد لإعادة رونقها .. هل معقول أن تستمر لجنة مؤقتة في قيادتها منذ 2017 وبدون لجنة حكام مع التقدير لبعض أعضائها وتحديدا رئيسها الرجل المهذب محمد عليان الذي ساهم بفكره التسويقي العالي في تحريك عجلتها وزادها الوحدات بعد ذلك بريقا وتقدما وحماسا .. !! .
الذين يقولون بأن ذلك من هيبة اللجنة المؤقتة ولا يجوز تلبية طلب الوحدات بتغيير حكم إرتكب أخطاء تحكيمية قاتلة بإعترافهم .. نذكرهم في أحد المواسم طالب أحد الأندية بعدم تحكيم حكمين لإحدى مبارياته وتم تلبية طلبه .. !! وكذلك إنسحب فريق أخر من إحدى المباريات بحجة التحكيم .. فلماذا تلومون الوحدات .. ؟؟ .
نتمنى إذا صح ما يتردد أن اللجنة الأولمبية مع توجهات اللجنة المؤقتة لكرة السلة دون الإستماع لوجهة نظر الوحدات .. أن يتدخل ذوي الشأن الرسمي العقلاء وأصحاب الخبرة وأن يكون هناك تواصل رسمي وقانوني مع أل FIBA .. !! .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هولندا والنمسا مواجهة كروية حاسمة برسم التأهل لدور ال16 إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء