القريني يكتب …إياكم والتحكيم .. !!

عثمان القريني

ستادكم نيوز – بسبب القضاء إما أن تعلو أمم إذا كان قويا ومحترما و نزيها وشريفا ونظيفا و تنهار تلك الأمم وتصبح في مهب الريح إذا كان عكس ذلك تماما .. ونحن في الأردن نفتخر ونعتز بقضاءنا ورجالاته في كل التخصصات ..!! .
إتحادنا الكروي من باب إيمانه المطلق بذلك أسرع لمعالجة أهم ركن من أركانه .. ألا وهو التحكيم .. عقب الموسم الكارثي بتعدد الأخطاء التحكيمية التي كانت مؤثرة على الجميع وفي مقدمتهم فريق الوحدات وفق إحصائية لجنة التحكيم السابقة وأناطت مهام اللجنة بالخبير الدولي المعروف السيد عمر بشتاوي صاحب البصمات الطيبة في الأردن وبعدها في العديد من دول الخليج العربي تاركا نقلة نوعية في مستوى التحكيم ونوعية الحكام الجديرين بالتقدير والإحترام والذي أضحى للبعض منهم مكانة دولية مرموقة .. ليبدأ العمل بهدوء ودون ضجة .. فالغاية مستوى تحكيمي أردني رفيع بإذنه تعالى .. !! .
كرة السلة الأردنية اللعبة الثانية من حيث الشعبية .. وفي ظل السعي الجاد لإعادة رونقها .. هل معقول أن تستمر لجنة مؤقتة في قيادتها منذ 2017 وبدون لجنة حكام مع التقدير لبعض أعضائها وتحديدا رئيسها الرجل المهذب محمد عليان الذي ساهم بفكره التسويقي العالي في تحريك عجلتها وزادها الوحدات بعد ذلك بريقا وتقدما وحماسا .. !! .
الذين يقولون بأن ذلك من هيبة اللجنة المؤقتة ولا يجوز تلبية طلب الوحدات بتغيير حكم إرتكب أخطاء تحكيمية قاتلة بإعترافهم .. نذكرهم في أحد المواسم طالب أحد الأندية بعدم تحكيم حكمين لإحدى مبارياته وتم تلبية طلبه .. !! وكذلك إنسحب فريق أخر من إحدى المباريات بحجة التحكيم .. فلماذا تلومون الوحدات .. ؟؟ .
نتمنى إذا صح ما يتردد أن اللجنة الأولمبية مع توجهات اللجنة المؤقتة لكرة السلة دون الإستماع لوجهة نظر الوحدات .. أن يتدخل ذوي الشأن الرسمي العقلاء وأصحاب الخبرة وأن يكون هناك تواصل رسمي وقانوني مع أل FIBA .. !! .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا ميلان يتخطى لاتسيو في مباراة متوترة باريس سان جيرمان يتعادل مع موناكو ويبتعد بالصدارة الوحدات يتغلب على الفيصلي ببطولة الشباب شباب الأردن يتقدم على حساب سحاب عقوبة إيطالية تنهي مشوار بوغبا الكروي مديرية الجامعة تتزين بلقب بطولة الأيام الأولمبية الثانية لألعاب القوى المدرسية