القريني يكتب …إياكم والتحكيم .. !!

عثمان القريني

ستادكم نيوز – بسبب القضاء إما أن تعلو أمم إذا كان قويا ومحترما و نزيها وشريفا ونظيفا و تنهار تلك الأمم وتصبح في مهب الريح إذا كان عكس ذلك تماما .. ونحن في الأردن نفتخر ونعتز بقضاءنا ورجالاته في كل التخصصات ..!! .
إتحادنا الكروي من باب إيمانه المطلق بذلك أسرع لمعالجة أهم ركن من أركانه .. ألا وهو التحكيم .. عقب الموسم الكارثي بتعدد الأخطاء التحكيمية التي كانت مؤثرة على الجميع وفي مقدمتهم فريق الوحدات وفق إحصائية لجنة التحكيم السابقة وأناطت مهام اللجنة بالخبير الدولي المعروف السيد عمر بشتاوي صاحب البصمات الطيبة في الأردن وبعدها في العديد من دول الخليج العربي تاركا نقلة نوعية في مستوى التحكيم ونوعية الحكام الجديرين بالتقدير والإحترام والذي أضحى للبعض منهم مكانة دولية مرموقة .. ليبدأ العمل بهدوء ودون ضجة .. فالغاية مستوى تحكيمي أردني رفيع بإذنه تعالى .. !! .
كرة السلة الأردنية اللعبة الثانية من حيث الشعبية .. وفي ظل السعي الجاد لإعادة رونقها .. هل معقول أن تستمر لجنة مؤقتة في قيادتها منذ 2017 وبدون لجنة حكام مع التقدير لبعض أعضائها وتحديدا رئيسها الرجل المهذب محمد عليان الذي ساهم بفكره التسويقي العالي في تحريك عجلتها وزادها الوحدات بعد ذلك بريقا وتقدما وحماسا .. !! .
الذين يقولون بأن ذلك من هيبة اللجنة المؤقتة ولا يجوز تلبية طلب الوحدات بتغيير حكم إرتكب أخطاء تحكيمية قاتلة بإعترافهم .. نذكرهم في أحد المواسم طالب أحد الأندية بعدم تحكيم حكمين لإحدى مبارياته وتم تلبية طلبه .. !! وكذلك إنسحب فريق أخر من إحدى المباريات بحجة التحكيم .. فلماذا تلومون الوحدات .. ؟؟ .
نتمنى إذا صح ما يتردد أن اللجنة الأولمبية مع توجهات اللجنة المؤقتة لكرة السلة دون الإستماع لوجهة نظر الوحدات .. أن يتدخل ذوي الشأن الرسمي العقلاء وأصحاب الخبرة وأن يكون هناك تواصل رسمي وقانوني مع أل FIBA .. !! .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي