الولاء والانتماء

محمد جميل عبد القادر

الرياضة أكثر الأنشطة والمساقات العملية التي تغرس الولاء والانتماء في من ينتسبون إليها أو يتعاملون معها .

قرار مهم اتخذته إدارة نادي تشلسي الإنجليزي أحد أشهر الأندية الانجليزية عندما حرمت نجما من أهم نجوم الفريق ولاعب المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو من اللعب في مباراة هامة في الدوري الإنجليزي أمام فريق ليفربول لأنه أدلى للإعلام بتصريح قال فيه بأنه غير مرتاح في اللعب مع ناديه تشلسي وأنه يود العودة لفريقه السابق الانتر .

إدارة تشلسي وجمهوره بالإضافة للجهاز الفني للفريق استاءوا كثيرا لهذا التصريح المفاجئ واعتبروه محبطا ومسيئا للفريق والنادي فقررت بلا تردد حرمانه من اللعب أمام ليفربول وحرمته حتى من الجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بالإضافة إلى قرارات أخرى لم تعلن واعتبرت إدارة تشلسي أن اللاعب الذي لا يحب ناديه ولا يخلص له لن يدافع عنه في الملاعب وخارجها .

لقي هذا القرار استحسانا في الأوساط الرياضية بتشلسي وفي كل المنتديات التي ارتاحت لمثل هذا القرار .

نادي تشلسي أعطى درسا للاعب النجم ولم يرضى أن يمس أي لاعب للنادي الذي ينتمي إليه ويرتدي قميصه ويلعب له خاصة في لعبة كرة القدم التي تملك جماهير عريضة تهتم فيها وفي نجومها وفي انديتها العريقة .

إن هذا التصرف فيه عبرة هامة لكل رياضي وإداري.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب