الدرع اخر شباط ..السوبر ودوري المحترفين في نيسان ..الكأس في تموز

ستادكم نيوز –

أعلن اتحاد كرة القدم، أجندة بطولات الموسم الجديد 2022، والذي ينطلق يوم 24 شباط القادم ويستمر حتى الأول من كانون الأول.

وتنطلق بطولة درع الاتحاد معلنة بداية الموسم الكروي في 24 شباط وحتى 16 آذار، قبل بداية التوقف الدولي الاول للمنتخبات في 20 من الشهر ذاته، على أن تقام مبارة كأس السوبر والتي تجمع الرمثا والفيصلي مطلع نيسان القادم.

وينطلق دوريالمحترفين في الثامن من نيسان ، أي في شهر رمضان، ويستمر حتى 29 تشرين الأول، فيما تقام بطولة كأس الأردن ابتداءً من 22 تموز بمشاركة أندية المحترفين والدرجتين الأولى والثانية، على أن يشهد 11 تشرين الثاني المباراة النهائية للبطولة.

في المقابل، ينطلق دوري الدرجة الأولى في 22 تموز وحتى 6 تشرين الثاني، والدرجة الثانية في 5 آب ولغاية 21 تشرين الأول، بعد دوري الثالثة الذي يبدأ في الأول من حزيران وحتى 30 تموز.

وعلى متسوى الفئات العمرية، يقام دوري (ت 19) لمختلف الدرجات وبطولة النخبة خلال الفترة من 5 حزيران ولغاية 24 تشرين الثاني، فيما يبدأ دوري (ت 17) يوم 17 حزيران وحتى 11 تشرين الثاني، فيما تنطلق بطولة (ت 15) في 24 حزيران إلى 18 تشرين الثاني، على أن تشهد الفترة من 23 حزيران ولغاية 31 آب، بطولة الواعدين (ت 13) ضمن مبادرة التصدي المستدامة.

وتبدأ فترة التسجيل الأولى 16 من الشهر المقبل وتستمر حتى 31 آذار، على أن تقام الفترة الثانية من 10 إلى 27 تموز.

وتختتم كافة بطولات الرجال قبل انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي “فيفا”.

وعلى صعيد البطولات النسوية، يبدأ دوري المحترفات في الثاني من حزيران، وحتى 28 تشرين الأول، فيما يقام كأس الاردن من 3 تشرين الثاني ولغاية مطلع كانون الأول.

في المقابل، يبدأ دوري الدرجة الأولى للسيدات في الرابع من آب وحتى 22 تشرين الاول، فيما تطلق بطولات الفئات العمرية عبر دوري (ت 18) للمحترفات في 11 شباط وحتى 18 حزيران، على ان تبدأ مسابقة الفئة ذاتها لغير المحترفات في 10 شباط وحتى 25 اذار، ودوري (ت 15) 4 تموز ولغاية 13 ايلول.

وتبدأ فترة القيد الاولى للبطولات النسوية للمحترفات في 24 نيسان الى 29 أيار، والثانية يوم 10 تموز وحتى 26 من الشهر ذاته، على ان تنطلق الفترة الثالثة والاخيرة في 28 آب وحتى 10 أيلول.

يذكر أن العام 2022 سيشهد خمس فترات توقف دولية، الأولى من 20 إلى 31 كانون الثاني، ثم من 21 إلى 29 آذار، وبعد ذلك من 30 أيار إلى 14 حزيران – موعد تصفيات كأس آسيا 2023-، ثم من 19 إلى 27 أيلول، وأخيراً التوقف الخاص بكأس العالم في قطر، من 21 تشرين الثاني وحتى 18 كانون الاول.

يذكر أن الموسم 2022 سيشهد إقامة  18 بطولة يشارك فيها نحو 8177 لاعب ولاعبة خلال 1195 مباراة.

وبهذه المواعيد يكون اتحاد كرة القدم قد ضرب بعرض الحائط رغبة العديد من الأندية تأجيل انطلاقة الموسم للصيف.

وكان موقع (ستادكم نيوز) انفرد مؤخرا بمواعيد بطولات دوري المحترفين.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو