بطولة القدس والكرامة في فلسطين

محمد جميل عبد القادر

لا أعتقد أن هناك علاقة رياضية أخوية وإيجابية مثل العلاقة المتينة بين الاتحادين الأردني والفلسطيني لكرة القدم .منذ سنوات طوال والاتحاد الأردني لكرة القدم يقدم كل الدعم لكرة القدم الفلسطينية التي تطور مستواها في السنوات الأخيرة حيث أصبحت المشاركة فيها على المستويات العربية والآسيوية تنافسيا من أجل الحصول على الألقاب بدلا من أن تتم المشاركة من أجل المشاركة أو لرفع العلم الفلسطيني بل هي تعبير عن القضية الفلسطينية.

سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم حريص على مسيرة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حرصه على الاتحاد الأردني.

قبل أيام قليلة اتفق رئيسا الاتحادين  سمو الأمير علي بن الحسين وسيادة الفريق جبريل الرجوب الذي قاد مسيرة الكرة الفلسطينية من العدم إلى الحياة والمستوى الجيد فاتخذا خطوة هامة جدا وهي تنظيم بطولة القدس والكرامة للأندية في فلسطين بحيث تقام في النصف الثاني من شهر آذار / مارس 2022 خلال توقف الدوري في كل من الأردن وفلسطين .

تشارك في البطولة ستة فرق أردنية وفلسطينية من أندية النخبة والقمة حيث يشارك فريق الرمثا بطل الدوري الممتاز للموسم السابق وفريق الوحدات وصيف بطل الدوري الأردني وفريق النادي الفيصلي بطل الكأس.

وتشارك فرق نادي شباب الخليل بطل الموسم السابق في المحافظات الشمالية وشباب رفح بطل الدوري في المحافظات الجنوبية ونادي جبل المكبر.

ستلقى البطولة صدى إيجابيا من كافة الجوانب حيث ستقام على ملاعب الشهيد فيصل الحسيني وستاد هواري بومدين واستاد الجامعة الأمريكية في مدينة جنين.

إن إقامة البطولة في فلسطين هو تأكيد على الدعم الأردني في الرياضة وكافة الجوانب السياسية والثقافية والإقتصادية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

لقد أكد الأمير علي بن الحسين أن البطولة تؤكد على الدعم الأردني لفلسطين في كافة المحافل الدولية وكذلك حق الشعب الفلسطيني بممارسة الرياضة على أرضه دون أي مضايقات من الاحتلال .

الفريق الرجوب أكد أن هذه البطولة تعد تأكيدا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين وهي تشكل انعكاسا للإيمان الأردني بضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه السياسية الكاملة بما فيها حق ممارسة الرياضة على أرضه.

الأمور واضحة بأن هذه البطولة ستسعد كل إنسان عربي وفلسطيني يتمنى الخير لفلسطين من خلال الرياضة ولعبة كرة القدم بالذات.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب