الوحدات يتخطى الأرثوذكسي ويضرب موعدا مع الأهلي في كأس السلة

ستادكم نيوز – 

تمكن فريق الوحدات من تحقيق فوز مهم ومستحق على الارثوذكسي في نصف نهائي كأس الأردن بكرة السلة CFI بنتيجة 83-79 لينتقل رسمياً إلى لقاء الأهلي في الدور النهائي والذي سيقام يوم بعد غد الاربعاء على صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وفيه سيكون الوحدات مطالباً بتحقيق الفوز لفرض جولة فاصلة ستقام يوم الجمعة المقبل.

الوحدات 83-79 الارثوذكسي
انطلق الفريقين مبكراً بدون أي مقدمات صوب التسجيل وتحديداً الوحدات الذي بدأ مبكراً عبر محمد شاهر بتسجيل سلته الأولى، رد عليه فخري السيوري بتسجيل سلة للأرثوذكسي وليعود شاهر ويسجل رد عليه زيد عباس بثلاثية.
الوحدات دخل اللقاء معتمداً على الامريكي انطوان ماسون في صناعة الألعاب وتقديم الكرات لأشرف الهندي وعلي الزعبي خارج القوس مع مشاركة محمد شاهر ويوسف ابو وزنة، في الوقت الذي اعتمد الارثوذكسي على مالك كنعان في صناعة الالعاب وتقدم أمين ابو حواس وفخري السيوري وزيد عباس والجامايكي فوربيس.
الارثوذكسي بدأ اللقاء نشيطاً بشكل ملحوظ وتقدم عبر امين ابو حواس بسلة ورمية ثلاثية وسعت الفارق، ليرد اشرف الهندي بثلاثية في الوقت الذي أخطأت به كرات انطوان السلة في أكثر من مرة ليتقدم الارثوذكسي ويغتنم الفرصة 13-7، وهو ما دفع معتصم سلامة الوحدات لطلب وقت مستقطع لتدارك الأمر.
البداية القوية للأرثوذكسي اربكت لاعبي الوحدات حيث مارس أمين أبو حواس هوايته بالاختراق من تحت السلة وسط ضعف بالرقابة لينطلق علي الزعبي والهندي وانطوان لتقليص الفارق من خلال الاختراق وتنويع الهجمات من داخل وخارج القوس، والنتيجة تشير إلى التأخر بفارق 5 نقاط 11-16، ليسجل الهندي رمية ثلاثية تبعه انطوان بسلة ليعادل النتيجة 16-16، ولينتهي الربع الأول بالتعادل 20-20.
الربع الثاني بدأه الوحدات بنهج مختلف وتمكن الهندي اشرف من تسجيل رمية ثلاثية رائعة، رد عليه عباس الأرثوذكسي برمية مماثلة، وسط هدير هجومي للوحدات الذي اشرك ورقة موسى مطلق مكان يوسف ابو وزنة ونشاط ملحوظ لمحمد شاهر دفاعياً وهجومياً تحت السلة ليتقدم “الأخضر” 29-25.
على الطرف الاخر الارثوذكسي لم يكن لقمة سائغة للوحدات حيث فعل الشق الهجومي واستغل مهارة ابو حواس وزيد عباس ليتقدم الارثوذكسي من جديد 31-29، و35-31، وليوسع الفارق 41-35، إلا ان انطوان وابو وزنة ومحمد شاهر قلبو الطاولة ليعطو الوحدات التقدم 42-41 في الثواني الاخيرة من عمر الربع الثاني الذي انتهى وحداتي.
الربع الثالث بدأه الوحدات بقوة ليسجل علي الزعبي رمية ثلاثية تبعه اشرف الهندي بسلة ليتقدم الوحدات ويسجل الارثوذكسي ولكن براعة الهندي تحت السلة أعطت الوحدات التقدم 51-44.
السجال النقطي بين الفريقين احتدم وسط هدير هجومي واضح للوحدات الذي سجل لاعبوه ليتقدم الوحدات 61-51؛ و66-53، بعدما نشط انطوان ورفاقه وسط تعليمات واضحة من جانب معتصم سلامة بضرورة التسجيل والتركيز.
الارثوذكسي واصل مطاردة الوحدات وسجل 7 نقاط، ولكن ماسون الامريكي ارهقهم باختراقاته وكسب الأخطاء الشخصية؛ ليتقدم الوحدات مع نهاية الربع الثالث بفارق 10 نقاط 70-60.
الربع الاخير كان الارثوذكسي يقلب الطاولة ويقلص الفارق إلى 5 نقاط من رمية ثلاثية وسلة لزيد عباس، وسط تسرع واضح وإهدار عجيب من جانب لاعبي الوحدات للفرص التي سنحت لهم ليقلص كنعان الفارق إلى 3 نقاط 70-67، وليكمل عباس ما بدأه بثلاثية اخرى أعادت التعادل 70-70.
بعد مضي خمس دقائق من الربع الاخير تمكن محمد شاهر اخيراً من التسجيل ليتحقق التعادل 74-74، ليهدر ماسون نقطة ويسجل نقطة ويضرب اشرف الهندي نجم اللقاء برمية ثلاثية اعطت الوحدات التقدم بفارق 4 نقاط، 78-74؛ ليطرد الحكم زيد عباس لسوء السلوك، ويمضي الوحدات متقدماً 79-74، ولينهي ما بدأه الهندي بدانك ولا اروع ولينتهي اللقاء بنتيجة 83-79.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب