منتخب الشباب يفتتح مشواره في “غرب آسيا” بالفوز على الإمارات

ستادكم نيوز –

افتتح منتخب الشباب مشواره في بطولة ايرثلينك لاتحاد غرب آسيا 2021، بالفوز على نظيره الإماراتي 2-0، في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء على ملعب فرانسوا في مدينة اربيل العراقية.

سجل أهداف المنتخب زيد أصفر بالدقيقة 61، وأمين الشناينة 90+.

مثل المنتخب باللقاء: مراد الفالوجي، إبراهيم نوفل، يوسف حسان، عاصم أبو التين (عرفات الحاج)، علاء دية، عمر صلاح، محمد رائد (محمد كحلان)، سيف درويش (هاشم مبيضين)، علي العزايزة، أمين الشناينة، زيد أصفر (بكر كلبونة).

بدأ المنتخب التقدم منذ البداية، وضغط عبر الأطراف من خلال العزايزة والشناينة وبمساندة درويش، وكاد أن يفتتح النتيجة من ركلة حرة مباشرة نفذها محمد رائد، قبل أن يبعدها الحارس الإماراتي بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ومع مرور الوقت، استمر الضغط نحو الأمام، وكاد “الإماراتي” أن يحرز هدفه الأول من هجمة مضادة عكسية، بعد أن واجه المهاجم الحارس الفالوجي، الذي تصدى للكرة ببراعة.

ولم يثمر الضغط المستمر بالتقدم في النتيجة للمنتخب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وجاءت بداية الشوط الثاني متوازنة بين الفريقين، مع أفضلية نسبية للمنتخب الذي ترجم ذلك بعد أن أرسل العزايزة عرضية نحو الشناينة الذي صوب مباشرة نحو المرمى، لتعود الكرة من الحارس الإماراتي باتجاه أصفر، ليسدد مباشرة ويعلن الهدف الأول.

وقبل نهاية المباراة، استطاع الشناينة تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني، ليتم اختياره وتكريمه كأفضل لاعب بالمباراة.

ولحساب نفس المجموعة، حقق المنتخب اللبناني فوزا على نظيره السوري 1-0.

ويتصدر المنتخب المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى برصيد 3 نقاط، متقدماً على لبنان بفارق الأهداف، وسوريا ثالثا ثم الإمارات.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل بطل كل مجموعة للمباراة النهائية، والتي تقام يوم الأربعاء 1 كانون الأول.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور