طاقم التحكيم النسوي يهبط من المحترفين لدوري “المظاليم”

ستادكم نيوز – 

يقود طاقم تحكيم نسوي مباراة الأسبوع الثالث عشر والأخير من دوري الدرجة الأولى “المظاليم”، والتي تجمع فريقي منشية بني حسن والكرمل عند الثانية والنصف عصر الأحد 21 تشرين الثاني، على ملعب الأمير علي بالمفرق.

ويقود اللقاء الحكمة الدولية حنين مراد، ويعاونها الحكمات الدوليات صابرين العبادي وإسلام العبادي وإسراء مبيضين.

وكان فريق المنشية هبط للدرجة الثانية فيما الكرمل ثبت بدوري المظاليم، أي أن هذه المباراة عبارة عن تحصيل حاصل.

ويعد طاقم التحكيم النسوي لإدارة اللقاء، ضمن قائمة حكمات النخبة الآسيوية، حيث يتطلع الاتحاد وفق رؤيته الاستراتيجية في تمكين الحكمات وتعزيز حضورهن، إلى صقل وتأهيل جيل قادر على المشاركة في إدارة مباريات بطولات الرجال والمحترفين، بنفس الكفاءة التي تظهرها الحكمات في الدوري النسوي والمنافسات القارية.

كما يسعى الاتحاد، والذي يضع تمكين الكوادر النسوية على رأس أولوياته، في المضي قدماً بخطط تطوير الحكمات، وتجسيد القدرات النوعية والمكانة المهنية المتميز لهن، وتسليط الضوء في الوقت ذاته، على الدور الرئيسي للحكمات في منظومة كرة القدم بشكل عام، لاستقطاب المزيد من الحكمات والكوادر النسوية بشكل عام، وتوسيع القاعدة بالشكل المأمول.

وكان طاقم التحكيم، قاد مباراة سحاب والبقعة ضمن الأسبوع الـ 22 من الدوري الأردني للمحترفين، والذي سجل سابقة للمرة الأولى في الملاعب الأردنية وعلى مستوى المنطقة.

إلى ذلك، اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مقيمة الحكام هبة العابد للإشراف على حكمات بطولة نهائيات كأس آسيا للسيدات والتي تقام في الهند خلال الفترة 20 كانون الثاني حتى 6 شباط المقبل.

ويأتي اختيار “الآسيوي” للحكام والمقيمين الأردنيين، للمشاركة بإدارة مباريات البطولة الأهم على مستوى القارة في ظل السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني على مستوى العالم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب يباشر تدريباته في السعودية تأهبا لغرب آسيا حوامدة :مسألة احتفاظ الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن مرهون بعطاء اللاعبين مفيد حسونة يكتب....الوحدات بروح البطل من اجل العودة إلى القارة الآسيوية إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لثمن النهائي تعادل مثير بين إنجلترا والدنمارك تأكيد قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025 قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز "الماكنات" تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا تحديد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن تسمية قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا عثمان القريني يكتب ....لاعب الوحدات شوكت لا يستحق الطرد! فوزان لتركيا والبرتغال على جورجيا والتشيك المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا