كاظم العبادي يكتب…. الخميس رد الجميل للرمثا

د. كاظم العبادي

ستادكم نيوز –  على الرغم من انني فيصلاوي واتعاطف مع الوحدات العريق واحترم تاريخ الجزيرة و الاهلي الانيق لكن اتمنى ان يكون لقب الدوري الاردني هذه السنة للرمثا.

• هناك جميل للرمثا نريد سداده، ففي تصفيات كاس العالم ١٩٩٤ وقفت الرمثا باسرها تشجع المنتخب العراقي مع ان المنتخب الاردني مشارك في التصفيات، لنقرا ما كتبت عن تلك المباراة؛

• كان على العراق الإجهاز على الصين تحسباً لما قد يحدث على أرض الأخيرة. أقيمت المباراة في ليلة مباركة، ليلة عيد الأضحى. تأثر المنتخب الصيني وسط (11) ألف متفرج أردني في مدينة الرمثا، وقفوا بدعائهم إلى العراق من بداية المباراة حتى نهايتها. ضغط العراق على الصين بقوة، لكنه فشل في تسجيل الأهداف وسط صمود صيني مقنع. جاء الفرج بداية الشوط الثاني (الدقيقة 19) حينما هيأ منذر خلف كرة ذكية إلى أحمد راضي أمام المرمى لم يض ِّيعها، فدخلت مرمى سور الصين العظيم معلناً تقدم العراق ا–صفر. شق العراق طريقه بعد هذا الفوز، وأصبح الوصول إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات سهلاً.• علاقة الرمثا بالعراق رياضيا كثيرة، دربها اكثر من مدرب عراقي، سهلت امر تعاقد احمد راضي وليث حسين بالانضمام مع نادي قطري وقت الحصار، وغيرها.

اتمنى ان يتالق الصديق “امين” العراقي مدرب الرمثا ليصنع تاريخ مهم بفوز الرمثا باللقب. ليس عمو بابا وحده ينتظر نجاح ولده ليفتخر به، كذلك الاسكتلندي داني ماكلنن الذي اسس المنتخب العراقي ودرب الرمثا يوما ما ينتظر منه الفرحة.

• حقيقة غدا جمهور كرة القدم العراقية ومحبي الرمثا ينتظرون ان يذهب كاس الدوري الاردني الى مدينة الرمثا عروس الشمال. ارجو المعذرة من جمهور الوحدات.

* طبيب وإعلامي عراقي يقيم في لندن- عمل في جريدة الشعب اليومية الأردنية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)