“الجامعة” تعتلي صدارة دورة الأمير فيصل المدرسية

ستادكم نيوز –

تصدرت مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة نهائيات دورة الأمير فيصل الأولمبية الثالثة عشرة للناشئين ب 13 ميدالية ذهبية، واختتمت اليوم السبت نهائيات بطولة الطالبات،التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، في حين ستستكمل الدورة فعالياتها بإقامة نهائيات الطلاب يومي الجمعة والسبت القادمين. 

ففي بطولة خماسي كرة القدم التي جرت على ملاعب كلية الحسين أسفرت النتائج عن فوز مديرية ماركا على مديرية الكرك بنتيجة 5 أهداف مقابل صفر، وفوز مديرية الثقافة العسكرية على مديرية قصبة إربد بنتيجة 2 مقابل 1، وكان ترتيب المراكز حصول مديرية ماركا على المركز الأول، ومديرية الثقافة العسكرية على المركز الثاني ومديرية الكرك على المركز الثالث. 

وأقيمت نهائيات بطولة كرة اليد على صالة الأميرة سمية وكانت النتائج كما يلي: فوز بني كنانة على عمان 15/12، والأغوار الجنوبية على سحاب 12/4، والأغوار الجنوبية على عمان 15/9، وبني كنانة على سحاب 9/2، وفازت الاغوار الجنوبية بالمركز الاول، وبني كنانة بالمركز الثاني، وقصبة عمان بالمركز الثالث. 

كما اختتمت بطولة كرة الطائرة الشاطئية للطالبات، التي جرت على ملعب الأميرة آية الشاطئية وكانت النتائج كما يلي: فوز مديرية ماركا على مديرية الأغوار الجنوبية بنتيجة 2 مقابل واحد، وفوز مديرية قصبة اربد على مديرية الزرقاء الأولى بنتيجة 2 مقابل صفر، وكان ترتيب المراكز حصول مديرية ماركا على المركز الأول، والاغوار الجنوبية على المركز الثاني، وقصبة اربد على المركز الثالث. 

واقيمت نهائيات كرة السلة 3*3 على صالة الأمير حمزة، وكانت النتائج كما يلي: فوز مديرية قصبة عمان على البتراء بنتيجة 2 مقابل صفر، وفوز اربد على القويسمة بنتيحة 2 مقابل صفر، وكان ترتيب المراكز حصول قصبة عمان على المركز الأول، وقصبة اربد المركز الثاني. 

واختتمت بطولة الريشة الطائرة للفرق وكانت النتائج كما يلي: فوز مديرية الجامعة على الطفيلة بنتيجة 2 مقابل صفر، وفوز الطفيلة على قصبة اربد بنتيجة 2 مقابل صفر، وفوز الجامعة على قصبة اربد بنتيجة 2 مقابل صفر، وفوز الطفلية على الثقافة العسكرية بنتيجة 2 مقابل1، وفوز الجامعة على الطفيلة بنتيجة 2 مقابل صفر، وفوز الثقافة العسكرية على اربد بنتيجة 2 مقابل صفر، وكان ترتيب المراكز حصول مديرية الجامعة على المركز الأول، والطفيلة على المركز الثاني، ومديرية الثقافة العسكرية المركز الثالث. 

ترتيب الميداليات دورة الأمير فيصل الأولمبية الثالثة عشرة 

الترتيب 

المديرية 

ذهب 

فضة 

برونز 

المجموع 

1 

الجامعة 

13 

17 

2

ماركا 

3 

10 

3

الشونة الجنوبية 

2 

  

4

عمان 

1 

5

جرش 

1 

6

الاغورا الجنوبية 

1 

  

6

بني كنانة 

1 

  

8

الطفيلة 

  

9

الثقافة العسكرية 

  

9

اربد 

  

9

وادي السير 

  

12

الرصيفة 

  

  

12

البادية الشرقية 

  

  

12

المزار الشمالي 

  

  

12

بني عبيد 

  

  

16

الزرقاء الاولى 

  

  

17

الكرك 

  

  

17

الزرقاء 2 

  

  

  

22 

22 

21 

65 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع