كامافينجا من المعاناة إلى اللعب لريال مدريد

كتب : ملكون ملكون

في اليوم العاشر من شهر نوفمبر في عام ٢٠٠٢م ولد إدواردو كامافينجا لوالدته صوفيا ووالده سيليستينو في ميكونجي احدى بلديات أنغولا، إدواردو كامافينجا واحد من خمسة اولاد من هذه العائلة.
هاجرت العائلة ذات الأصول الكنغولية والانغولية إلى فرنسا عندما كان عمره عامين فقط. حيث اشترى والده منزلاً في مدينة ليل الفرنسية قبل الانتقال الى فوجيريس التي تبعد عن رين ب ٤٠ كم فقط .
الخطوة الأولى
نشأ كامافينجا في فوجيرس مع اخوته، ولم يكن في البداية يلعب كرة القدم في ذلك الوقت فضل ممارسة الجودو حتى جعلته والدته يركز على كرة القدم لانه كسر أشياء كثيرة في المنزل اثناء ممارسته للرياضة القتالية، وفي السابعة من عمره سجلته والدته في نادي محلي ” darpea de Fougères “لتكون خطوته الاولى في عالم كرة القدم . بقي اربع سنوات مع فريق Fougères .
معاناة
في الوقت الذي بدأت فيه عائلته الاستمتاع برحلة ابنهم الكروية احترق منزلهم في عام 2013. كان هذا الحريق الضخم بمثابة نكسة هائلة للوالدين المهاجرين اللذين كانا يبذلان قصارى جهدهما لتغطية نفقات ابنائهم، خلال هذا الوقت المؤسف، أخذه والده من المدرسة لتفقد ما تبقى من المنزل المحترق، وقال للطفل البالغ من العمر 11 عاما ” أنت الآن أمل العائلة ، أنت الذي سترفعها”، فانتقل إدواردو وعائلته إلى شقة من غرفة واحدة في ليكوس.
في عمر الـــ 11 سنة وافق والدي إدواردو كامافينجا لإنتقال ابنهم الى اكاديمية رين الفرنسية وهي نفس الاكاديمية التي انطلق من خلالها ماتويدي وعثمان ديمبيلي . تطور کامافینجا بشكل ملحوظ من اجل مساندة اهله حيث اصبح حديث الصحافة والجميع ينتظر ظهوره الرسمي مع رين وهو في عمر ١٦ عاما فقط
ومع تولي “جوليان ستيفان ” و ” لو سكورنيه” تدريب رين صعد كاما فينجا للفريق الأول ليصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يلعب في دوري الدرجة الأولى. حيث شارك في مباراة انتهت بالتعادل 3–3 مع أنجيه في 6 أبريل 2019. فيما سجل هدفه الأول مع رين في الفوز 1–0 على ليون في 15 ديسمبر 2019 في الدقيقة 89 من المباراة.
التألق
في 11 نوفمبر 2019، تم اختيار كامافينجا لتمثيل منتخب فرنسا تحت 21 عامًا ضد منتخبي جورجيا وسويسرا. وفي 27 أغسطس 2020، تم استدعاءه لقائمة المنتخب الفرنسي الأول بعد إصابة بول بوغبا بفايروس كورونا. وبذلك، أصبح أصغر لاعب يتم استدعاؤه للمنتخب الفرنسي الأول منذ رينيه جيرار في عام 1932 الذي كان يبلغ من العمر 17 عامًا وتسعة أشهر و 17 يومًا فقط.
في 8 سبتمبر، شارك لأول مرة في فوز 4–2 على كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية 2020–21، بديلاً لنغولو كانتي منتصف الشوط الثاني. وبذلك أصبح أصغر لاعب يلعب للمنتخب الفرنسي منذ موريس جاستيجر في عام 1914 بعمر 17 عامًا وتسعة أشهر و 29 يومًا
في 7 أكتوبر 2020، بدأ كامافينجا أول مباراة له مع فرنسا في فوز 7–1 على أوكرانيا حيثُ سجل هدفه الدولي الأول وافتتح التسجيل جعله هذا أصغر لاعب يُسجل لمنتخب فرنسا منذ موريس جاستيجر في عام 1914.
وقبل نهاية عقده مع رين انتقل لريال مدريد مقابل 30 مليون يورو ليبدأ حكاية كروية جديدة مع النادي الملكي .

*إعلامي سوري يقيم في السويد عمل في صحيفة الشعب اليومية الأردنية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله