تسحب غدا..الدوري في قرعتين والمباريات متأخرة بالتوقيت وفي نهاية الأسبوع

ستادكم نيوز – 

تسحب عند السادسة مساء غدٍ الاثنين ، قرعة بطولات المحترفين لموسم 2022، (درع الاتحاد – برعاية مدارس التربية الريادية، والدوري الأردني للمحترفين)، على مسرح مدارس التربية الريادية في خلدا.

ويراعي الاتحاد الأردني، خلال سحب قرعة البطولتين، وإصدار جدول المباريات، تحقيق عدة معايير رئيسية، في مقدمتها توفير مبدأ العدالة، في ترتيب جدول المباريات، ومواعيد وأماكن إقامتها، إلى جانب التعامل مع محدودية الملاعب المعتمدة لاستضافة مسابقات المحترفين.

وفي إطار مساعي الاتحاد لتطوير بطولاته، ولتعزيز معاييره الرئيسية، ستشهد قرعة بطولة دوري المحترفين غداً، والتي تنطلق منافساتها في الثامن من نيسان القادم وتستمر حتى 31 تشرين الأول، إلى إقامة قرعة لمباريات الذهاب وأخرى للإياب، لتوفير أكبر قدر من العدالة في ترتيب المباريات لكل فريق.

ويهدف النظام الجديد، إلى منح كل فريق فرصتين لترتيب جدول مبارياته خلال بطولة الدوري، بحيث لن يتم تكرار جدول مباريات الذهاب خلال مرحلة الإياب، بل سينال كل ناد فرصة ترتيب جديد في المرحلة الثانية من البطولة، سعياً لتحقيق العدالة في تسلسل المباريات.

في المقابل، ستصدر لجنة المسابقات خلال الفترة القادمة، بعد سحب قرعة الدوري، جدول مباريات البطولة، مراعياً في مواعيده وأيامه، ضمان حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير، من خلال إقامة اللقاءات في نهاية الأسبوع، وبساعات متأخرة تعقب نهاية الدوام الرسمي للموظفين والطلبة، وإقامة مباراة واحدة فقط يومياً، خلال شهر رمضان المبارك، مع الأخذ بعين الاعتبار أيضاً، جدولة المباريات المؤجلة للوحدات بشكل عادل، بعد الانتهاء من مشاركته في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022.

وعلى مستوى الملاعب، يأخذ القائمون على تصميم جدول المباريات بعين الاعتبار، العدالة أيضاً في تحديد أماكن إقامة اللقاءات لكل فريق، بحسب ما تم اختياره من ملاعب رسمية له قبل انطلاق الموسم، خاصة وأن عدد من الفرق اختارت الملعب ذاته لاستضافة المباريات البيتية.

في ذات الاتجاه، تنطلق بطولة درع الاتحاد – برعاية مدارس التربية الريادية، 24 شباط المقبل، حيث يتم تقسيم أندية المحترفين الـ 12 إلى ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة فرق بحسب مستوياتها التي تحددت وفقاً لترتيبها في الدوري الموسم الماضي، ليتأهل بطل كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وستقام منافسات البطولة على ستاد الأمير محمد، لإتاحة الفرصة لاستكمال صيانة وتأهيل باقي الملاعب التي تستضيف مباريات دوري المحترفين، مع المراعاة في الوقت ذاته، إقامة المباريات عقب نهاية الدوام الرسمي للموظفين والطلبة، لضمان حضور أكبر عدد من الجماهير.

يذكر أن فريق الجليل هو حامل لقب درع الاتحاد بعد فوزه على الوحدات في المباراة النهائية للموسم الماضي بالركلات الترجيحية 6-5، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1، فيما يعد الرمثا حاملا للقب الدوري الأردني للمحترفين بعد تصدره ترتيب الفرق برصيد 47 نقطة، وبفارق المواجهات عن الوحدات بذات الرصيد.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة