تسحب غدا..الدوري في قرعتين والمباريات متأخرة بالتوقيت وفي نهاية الأسبوع

ستادكم نيوز – 

تسحب عند السادسة مساء غدٍ الاثنين ، قرعة بطولات المحترفين لموسم 2022، (درع الاتحاد – برعاية مدارس التربية الريادية، والدوري الأردني للمحترفين)، على مسرح مدارس التربية الريادية في خلدا.

ويراعي الاتحاد الأردني، خلال سحب قرعة البطولتين، وإصدار جدول المباريات، تحقيق عدة معايير رئيسية، في مقدمتها توفير مبدأ العدالة، في ترتيب جدول المباريات، ومواعيد وأماكن إقامتها، إلى جانب التعامل مع محدودية الملاعب المعتمدة لاستضافة مسابقات المحترفين.

وفي إطار مساعي الاتحاد لتطوير بطولاته، ولتعزيز معاييره الرئيسية، ستشهد قرعة بطولة دوري المحترفين غداً، والتي تنطلق منافساتها في الثامن من نيسان القادم وتستمر حتى 31 تشرين الأول، إلى إقامة قرعة لمباريات الذهاب وأخرى للإياب، لتوفير أكبر قدر من العدالة في ترتيب المباريات لكل فريق.

ويهدف النظام الجديد، إلى منح كل فريق فرصتين لترتيب جدول مبارياته خلال بطولة الدوري، بحيث لن يتم تكرار جدول مباريات الذهاب خلال مرحلة الإياب، بل سينال كل ناد فرصة ترتيب جديد في المرحلة الثانية من البطولة، سعياً لتحقيق العدالة في تسلسل المباريات.

في المقابل، ستصدر لجنة المسابقات خلال الفترة القادمة، بعد سحب قرعة الدوري، جدول مباريات البطولة، مراعياً في مواعيده وأيامه، ضمان حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير، من خلال إقامة اللقاءات في نهاية الأسبوع، وبساعات متأخرة تعقب نهاية الدوام الرسمي للموظفين والطلبة، وإقامة مباراة واحدة فقط يومياً، خلال شهر رمضان المبارك، مع الأخذ بعين الاعتبار أيضاً، جدولة المباريات المؤجلة للوحدات بشكل عادل، بعد الانتهاء من مشاركته في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022.

وعلى مستوى الملاعب، يأخذ القائمون على تصميم جدول المباريات بعين الاعتبار، العدالة أيضاً في تحديد أماكن إقامة اللقاءات لكل فريق، بحسب ما تم اختياره من ملاعب رسمية له قبل انطلاق الموسم، خاصة وأن عدد من الفرق اختارت الملعب ذاته لاستضافة المباريات البيتية.

في ذات الاتجاه، تنطلق بطولة درع الاتحاد – برعاية مدارس التربية الريادية، 24 شباط المقبل، حيث يتم تقسيم أندية المحترفين الـ 12 إلى ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة فرق بحسب مستوياتها التي تحددت وفقاً لترتيبها في الدوري الموسم الماضي، ليتأهل بطل كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وستقام منافسات البطولة على ستاد الأمير محمد، لإتاحة الفرصة لاستكمال صيانة وتأهيل باقي الملاعب التي تستضيف مباريات دوري المحترفين، مع المراعاة في الوقت ذاته، إقامة المباريات عقب نهاية الدوام الرسمي للموظفين والطلبة، لضمان حضور أكبر عدد من الجماهير.

يذكر أن فريق الجليل هو حامل لقب درع الاتحاد بعد فوزه على الوحدات في المباراة النهائية للموسم الماضي بالركلات الترجيحية 6-5، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1، فيما يعد الرمثا حاملا للقب الدوري الأردني للمحترفين بعد تصدره ترتيب الفرق برصيد 47 نقطة، وبفارق المواجهات عن الوحدات بذات الرصيد.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هولندا والنمسا مواجهة كروية حاسمة برسم التأهل لدور ال16 إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء