“النشامى” يستأنف تحضيراته …العوضات يعود لعمان…”المصري” يتجه لتعزيز صفوفه

ستادكم نيوز – 

بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً لمواجهة نظيره المصري، ضمن الدور ربع النهائي من كأس العرب “فيفا 2021”.

وأجرى المنتخب تدريباً مساء اليوم الخميس على ملاعب أسباير، بقيادة المدرب عدنان حمد، وبحضور اللاعبين المتاحين للقاء، حيث احتجب أحمد اسريوة إلى جانب بهاء فيصل ومحمد الدميري بسبب الإصابة، فيما تمرن يزن العرب منفرداً، بعد إصابته بتمزق بالعضلة الضامة في المباراة الأخيرة أمام فلسطين، وبات غيابه عن لقاء مصر مرجحاً بشكل كبير.

ويتطلع النشامى من مواجهة مصر التي تقام عند الخامسة مساء بعد غدٍ السبت -بتوقيت الأردن- على ستاد الجنوب بالدوحة، إلى مواصلة مشواره في البطولة وبلوغ الدور قبل النهائي، وانتظار الفائز من لقاء تونس وعُمان الذي يقام غداً على ستاد المدينة التعليمية.

ويعقد عند الرابعة والربع مساء غدٍ -بتوقيت قطر- في المركز الإعلامي بأسباير، المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، على أن يعقبه عند السادسة التدريب الرئيسي.

إلى ذلك، غادر مساء اليوم إلى عمان لاعب المنتخب الوطني أنس العوضات، بعد أن أنهى فترة العزل الصحي عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل انطلاق البطولة، حيث كان الجهاز الفني قد استبعده من القائمة النهائية لكأس العرب، بعد ثبوت إصابته، مع مواصلة إشراف الجهاز الطبي والإداري على حالته الصحية، ليخضع أمس لفحص كورونا جاءت نتيجته سلبية، فيما يواصل اللاعب مهند خيرالله فترة العزل في منطقة أبو سيدرا.

يذكر أن المنتخب الوطني تأهل إلى ربع النهائي بعد أن حل بالمركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد (6) نقاط، خلف المغرب (9)، ومتقدماً على السعودية وفلسطين (نقطة واحدة).

في المقابل، تصدرت مصر المجموعة الرابعة بـ(7) نقاط وبفارق اللعب النظيف أمام الجزائر، في مجموعة ضمت أيضا لبنان (3) نقاط، والسودان (خالي الوفاض).

على الجانب الاخر أخطر مسئولو منتخب مصر، نادى اتحاد جدة الذى يلعب له أحمد حجازى مدافع الفراعنة، بأن اللاعب قد يلحق بمباراة نصف نهائى بطولة كأس العرب المقامة حاليا فى الدوحة.

وتواصل مسئولو اتحاد جدة مؤخرا مع منتخب مصر، وطلبوا تقريرا عن إصابة حجازى وموقفه من استكمال البطولة بعد تعرضه لشد فى العضلة الخلفية أمام الجزائر، ولكن مسئولو منتخب مصر أكدوا خضوع حجازى لبرنامج علاجى وتأهلى وربما يلحق بمباراة نصف النهائى حال تخطى الفراعنة عقبة الأردن فى ربع النهائى السبت المقبل.

فيما كشف مسئولو منتخب مصر، أن محمد مجدى أفشة لاعب الأهلى والمنتخب بات جاهزا للمشاركة مع الفراعنة فى مباراة الأردن المقرر لها السبت المقبل فى ربع نهائى كأس العرب.

وغاب أفشة عن مباراة منتخب مصر والجزائر فى الجولة الثالثة بالدور الأول بالبطولة بسبب إصابته بشد خفيف فى العضلة الأمامية، قبل أن يخضع لبرنامج علاجى مكثف ويتماثل للشفاء ويصبح جاهزا للمشاركة أمام الأردن.

ويفتقد منتخب مصر لجهود أكرم توفيق الظهير الايمن للفراعنة فى لقاء الاردن بسبب الايقاف بعد حصوله على الانذار الثانى فى لقاء الجزائر، بينما يغيب الثنائى أيمن أشرف وأحمد حجازى للإصابة بعد تعرض الاول لجزع فى رباط الركبة فيما يعانى الثانى من شد فى العضلة الخلفية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع