“النشامى” يستأنف تحضيراته …العوضات يعود لعمان…”المصري” يتجه لتعزيز صفوفه

ستادكم نيوز – 

بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً لمواجهة نظيره المصري، ضمن الدور ربع النهائي من كأس العرب “فيفا 2021”.

وأجرى المنتخب تدريباً مساء اليوم الخميس على ملاعب أسباير، بقيادة المدرب عدنان حمد، وبحضور اللاعبين المتاحين للقاء، حيث احتجب أحمد اسريوة إلى جانب بهاء فيصل ومحمد الدميري بسبب الإصابة، فيما تمرن يزن العرب منفرداً، بعد إصابته بتمزق بالعضلة الضامة في المباراة الأخيرة أمام فلسطين، وبات غيابه عن لقاء مصر مرجحاً بشكل كبير.

ويتطلع النشامى من مواجهة مصر التي تقام عند الخامسة مساء بعد غدٍ السبت -بتوقيت الأردن- على ستاد الجنوب بالدوحة، إلى مواصلة مشواره في البطولة وبلوغ الدور قبل النهائي، وانتظار الفائز من لقاء تونس وعُمان الذي يقام غداً على ستاد المدينة التعليمية.

ويعقد عند الرابعة والربع مساء غدٍ -بتوقيت قطر- في المركز الإعلامي بأسباير، المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، على أن يعقبه عند السادسة التدريب الرئيسي.

إلى ذلك، غادر مساء اليوم إلى عمان لاعب المنتخب الوطني أنس العوضات، بعد أن أنهى فترة العزل الصحي عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل انطلاق البطولة، حيث كان الجهاز الفني قد استبعده من القائمة النهائية لكأس العرب، بعد ثبوت إصابته، مع مواصلة إشراف الجهاز الطبي والإداري على حالته الصحية، ليخضع أمس لفحص كورونا جاءت نتيجته سلبية، فيما يواصل اللاعب مهند خيرالله فترة العزل في منطقة أبو سيدرا.

يذكر أن المنتخب الوطني تأهل إلى ربع النهائي بعد أن حل بالمركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد (6) نقاط، خلف المغرب (9)، ومتقدماً على السعودية وفلسطين (نقطة واحدة).

في المقابل، تصدرت مصر المجموعة الرابعة بـ(7) نقاط وبفارق اللعب النظيف أمام الجزائر، في مجموعة ضمت أيضا لبنان (3) نقاط، والسودان (خالي الوفاض).

على الجانب الاخر أخطر مسئولو منتخب مصر، نادى اتحاد جدة الذى يلعب له أحمد حجازى مدافع الفراعنة، بأن اللاعب قد يلحق بمباراة نصف نهائى بطولة كأس العرب المقامة حاليا فى الدوحة.

وتواصل مسئولو اتحاد جدة مؤخرا مع منتخب مصر، وطلبوا تقريرا عن إصابة حجازى وموقفه من استكمال البطولة بعد تعرضه لشد فى العضلة الخلفية أمام الجزائر، ولكن مسئولو منتخب مصر أكدوا خضوع حجازى لبرنامج علاجى وتأهلى وربما يلحق بمباراة نصف النهائى حال تخطى الفراعنة عقبة الأردن فى ربع النهائى السبت المقبل.

فيما كشف مسئولو منتخب مصر، أن محمد مجدى أفشة لاعب الأهلى والمنتخب بات جاهزا للمشاركة مع الفراعنة فى مباراة الأردن المقرر لها السبت المقبل فى ربع نهائى كأس العرب.

وغاب أفشة عن مباراة منتخب مصر والجزائر فى الجولة الثالثة بالدور الأول بالبطولة بسبب إصابته بشد خفيف فى العضلة الأمامية، قبل أن يخضع لبرنامج علاجى مكثف ويتماثل للشفاء ويصبح جاهزا للمشاركة أمام الأردن.

ويفتقد منتخب مصر لجهود أكرم توفيق الظهير الايمن للفراعنة فى لقاء الاردن بسبب الايقاف بعد حصوله على الانذار الثانى فى لقاء الجزائر، بينما يغيب الثنائى أيمن أشرف وأحمد حجازى للإصابة بعد تعرض الاول لجزع فى رباط الركبة فيما يعانى الثانى من شد فى العضلة الخلفية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هولندا والنمسا مواجهة كروية حاسمة برسم التأهل لدور ال16 إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء