الكرة الأردنية وجائحة كورونا

محمد جميل عبد القادر

لا شك أن الظروف أحيانا كثيرة تملي قرارات يجب أن نتعامل معها ومع الواقع وبما لا يتعارض مع المصلحة العامة وفي مرونة محسوبة .

أمامنا الآن أمر هام في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة الناتجة عن جائحة كورونا الجاثمة على صدور الجميع تتطلب قرارات منطقية شجاعة تتلاءم مع هذه الظروف التي فهمها وقدرها عدد كبير جدا من اللاعبين والمدربين والأندية والاتحادات حتى لا تصاب الرياضة بشلل أو انتكاسة كبيرة .

عدد كبير من اللاعبين في العالم وفي مقدمتها أندية القمة / برشلونة / ريال مدريد / بايرن ميونيخ / وغيرهم قدروا الظروف فخفضوا رواتبهم تعاطفا مع هذه الأوضاع وهذا ما فعله عدد كبير آخر من نجوم الكرة الهدف الأساسي هو الاستمرار وعدم التوقف لأن التوقف والاستسلام للظروف ستكون له آثار وخيمة في المستقبل …

هناك واقع جديد على اتحاداتنا وانديتنا ولاعبينا وأخص بالذكر لعبة كرة القدم تتطلب أن تكون هنا رؤية مشتركة بين الجميع هدفها الأول الحفاظ على استمرارية اللعب وفهم الظروف الاستثنائية التي تحتاج إلى قرارات استثنائية ملاءمة من اللاعبين والأندية والاتحادات دون أن تدخل بالتفاصيل الإدارية أو الفنية أو المالية وكلاهما هامة جدا تتطلب التفاهم والتقدير .

الكل في منظومة اللعبة يقول انهم يقدرون ظروف كل الأطراف ولهذا نأمل أن تكون هناك قرارات بمستوى المسؤولية من الجميع لأن الأمور إن شاء الله ستعود إلى طبيعتها في أقرب الأجيال وتحتفل فيها بازدهار اللعبة ونجومها وهو ما يتمناه الجميع.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !!