الكرة الأردنية وجائحة كورونا

محمد جميل عبد القادر

لا شك أن الظروف أحيانا كثيرة تملي قرارات يجب أن نتعامل معها ومع الواقع وبما لا يتعارض مع المصلحة العامة وفي مرونة محسوبة .

أمامنا الآن أمر هام في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة الناتجة عن جائحة كورونا الجاثمة على صدور الجميع تتطلب قرارات منطقية شجاعة تتلاءم مع هذه الظروف التي فهمها وقدرها عدد كبير جدا من اللاعبين والمدربين والأندية والاتحادات حتى لا تصاب الرياضة بشلل أو انتكاسة كبيرة .

عدد كبير من اللاعبين في العالم وفي مقدمتها أندية القمة / برشلونة / ريال مدريد / بايرن ميونيخ / وغيرهم قدروا الظروف فخفضوا رواتبهم تعاطفا مع هذه الأوضاع وهذا ما فعله عدد كبير آخر من نجوم الكرة الهدف الأساسي هو الاستمرار وعدم التوقف لأن التوقف والاستسلام للظروف ستكون له آثار وخيمة في المستقبل …

هناك واقع جديد على اتحاداتنا وانديتنا ولاعبينا وأخص بالذكر لعبة كرة القدم تتطلب أن تكون هنا رؤية مشتركة بين الجميع هدفها الأول الحفاظ على استمرارية اللعب وفهم الظروف الاستثنائية التي تحتاج إلى قرارات استثنائية ملاءمة من اللاعبين والأندية والاتحادات دون أن تدخل بالتفاصيل الإدارية أو الفنية أو المالية وكلاهما هامة جدا تتطلب التفاهم والتقدير .

الكل في منظومة اللعبة يقول انهم يقدرون ظروف كل الأطراف ولهذا نأمل أن تكون هناك قرارات بمستوى المسؤولية من الجميع لأن الأمور إن شاء الله ستعود إلى طبيعتها في أقرب الأجيال وتحتفل فيها بازدهار اللعبة ونجومها وهو ما يتمناه الجميع.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
النادي الدولي للإعلام الرياضي ينظم الملتقى الخامس في القاهرة وبن مراد يؤكد أهمية صقل الإعلاميين العمل التطوعي بصورته المتجددة الشبول يستقيل من تدريب فريق الديوانية العراقي احسان حداد يباشر تدريباته مع الشرطة وينتظر البطاقة الدولية كلوب يؤكد تراجع محمد صلاح الأمير علي يؤكد على ثقة "تنفيذية" غرب آسيا للمزيد من العمل حارس الفيصلي أبو ليلى ينضم للجبلين السعودي ريال مدريد يتغلب على أتلتيكو مدريد ويتأهل لكأس ملك اسبانيا "السلة" يخاطب الوحدات من اجل العودة للمشاركة في البطولة التأهلية الزعبي: كان بإمكان حمزة الدردور فسخ عقده وأبو جزر رفض البقاء وشلبية مستمر الوحدات يهاجم اتحاد الكرة..."التأديبية” أسد علي وفي الحرب نعامة الفيصلي ينجح بتجديد عقد العراقي مصطفى ناظم شلباية ابدى احترامه .. واتحاد الكرة تعامل بفوقية أل "أون لاين"..!! إنتخاب الأمير علي لرئاسة اتحاد غرب آسيا وعضوية اللجنة التنفيذية بالتزكية.....صور مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام فوريست برشلونة يعبر ريال سوسيداد ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا هكذا تدار تعاقدات الأندية اتحاد الكرة يواصل التصعيد ويستدعي شخصيات رياضية للتحقيق..صورة+ وثيقة انتخابات " تنفيذية " اتحاد غرب آسيا تجري غدا المنتخب النسوي يصعد تحضيراته للمشاركة في بطولة تركيا