عويطة يستعرض مشواره في ندوة العربي للصحافة الرياضية

ستادكم نيوز-يستعرض البطل المغربي الاولمبي العالمي سعيد عويطه مشواره الطويل وارتباطه بالابداع والانجاز على صعيد رياضة العاب القوى خلال الندوة التي يقيمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي الساعة السابعة من مساء الخميس 27 اغسطس بتوقيت السعودية وعبر تطبيق زووم بمشاركة الزميلات والزملاء من الجيل الجديد من الاعلاميين للاطلاع على انجازات ابطال واساطير الرياضة العربية من خلال هذه الندوات والمحاضرات المرئية التي حرص الاتحاد وعبر لجنة الدورات على اقامتها في سعيه للتواصل الدائم مع زملاء المهمنة بعد تعذر التواصل المباشر بسبب فيروس كورونا ..مثلما اشار لذلك الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد الذي اكد النجاح الذي لامس هذا النشاط خلال التفاعل والمشاركة الفاعلة في المحاضرتين السابقتين وهو ما حفز الاتحاد ومن خلال لجنة الدورات برئاسة د. هادي عبد الله على مواصلة هذا النهج بهدف تعزيز خبرات الجيل الجديد من زملاء المهنة ..
والبطل العربي سعيد عويطة مثالا يحذى حذوه بالعزيمة والاصرار والابداع وهو الذي يملك رصيدا مشرفا من البطولات والاتجازات العالمية حيث شق طريقه في مضامير أم الرياضات في سن مبكرة، ولفت إليه الأنطار وهو يسيطر على المسافات المتوسطة ونصف الطويلة بل ويمتلك أرقامها القياسية بالمغرب، ليكون تتويجه بذهبية 1500 متر بالألعاب الجامعية ببوخاريست سنة 1981 بمثابة بريق بشر بميلاد أسطورة عالمية. نجح سعيد عويطة في إهداء المغرب ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب المتوسطية 1983 في سباقي 800م و 1500م، المنظمة بالمغرب، وخلال بطولة العالم الأولى بهلسنكي سنة 1983، اصبح بطلنا العربي الكبير ثالث أفضل متسابقي العالم بنيله لبرونزية سباق 1500. ليحصل على ذهبية مسافة 5000 متر في أولمبياد لوس أنجلوس سنة 1984، وفي ظرف سنتين بين 1985 و1987 حقق عويطة الفوز في 44 سباقا في 9 مسافات مختلفة. وغيرها العديد من البطولات والمواقف والذكريات الجميلة التي يستعرضها الليلة من خلال الندوة التي يديرها الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد حسب الزميل عوني فريج الامين العام الناطق الاعلامي للاتحاد الذي اكد ان الايام الماضية شهدت اقبالا على المشاركة في المحاضرة من معظم الاتحادات والجمعيات والروابط الاعلامية الرياضية في الوطن العربي ..

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برشلونة مهدد بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا منتخب إنجلترا يرد اعتباره أمام  نظيره الإيطالي اكتمال صفوف "النشامى" بإلتحاق التعمري تأهبا لمواجهة الفلبين المنتخب النسوي يتعادل مع ضيفه الهندي وناشيمينتو يبدي رضاه الوحدات يسمي الكادر المعاون للبوسني داركو المنتخب الأولمبي يستأنف تدريباته في بيروت اليوم الفيصلي يوقع 3 لاعبين من الشباب تعادل الفيصلي والحرس الملكي وديا بالكرة الجليل يستكمل كادره التدريبي والإداري بقيادة اسامه قاسم صالح الراشد يكتب...بنصف دينار في الوحدات.. هاجم ..انتقد .."طبل" ..انتخب.. يا بلاش..!! منتخب الناشئات يجد فوزه على نظبره البحريني قلق في ايطاليا بعد اصابة فيديريكو كييزا حفل تكريمي نظمته دائرة المرافق الرياضية بالأمانة بعثة المنتخب الأولمبي تتوجه إلى بيروت غدا يوفنتوس يتغلب على إنتر بصعوبة في "ديربي إيطاليا" ختام البطولة الأولى لجائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية للمكفوفين مبادرة ثانويةً كفرنجة تستحق الاحترام البحرين تستضيف كأس العرب الأولى..اللواء ناصر: الاتحاد العربي للدارتس ولد عملاقاً والفرصة متاحة للمشا... مديرية الجامعة تحتفظ بلقب دورة الاستقلال المدرسية وقصبة عمان ثانيا الراشد يكتب....فوز النشامى على الفلبين خطوة هامة للتنافس على التأهل لكأس العالم