عويطة يستعرض مشواره في ندوة العربي للصحافة الرياضية

ستادكم نيوز-يستعرض البطل المغربي الاولمبي العالمي سعيد عويطه مشواره الطويل وارتباطه بالابداع والانجاز على صعيد رياضة العاب القوى خلال الندوة التي يقيمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي الساعة السابعة من مساء الخميس 27 اغسطس بتوقيت السعودية وعبر تطبيق زووم بمشاركة الزميلات والزملاء من الجيل الجديد من الاعلاميين للاطلاع على انجازات ابطال واساطير الرياضة العربية من خلال هذه الندوات والمحاضرات المرئية التي حرص الاتحاد وعبر لجنة الدورات على اقامتها في سعيه للتواصل الدائم مع زملاء المهمنة بعد تعذر التواصل المباشر بسبب فيروس كورونا ..مثلما اشار لذلك الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد الذي اكد النجاح الذي لامس هذا النشاط خلال التفاعل والمشاركة الفاعلة في المحاضرتين السابقتين وهو ما حفز الاتحاد ومن خلال لجنة الدورات برئاسة د. هادي عبد الله على مواصلة هذا النهج بهدف تعزيز خبرات الجيل الجديد من زملاء المهنة ..
والبطل العربي سعيد عويطة مثالا يحذى حذوه بالعزيمة والاصرار والابداع وهو الذي يملك رصيدا مشرفا من البطولات والاتجازات العالمية حيث شق طريقه في مضامير أم الرياضات في سن مبكرة، ولفت إليه الأنطار وهو يسيطر على المسافات المتوسطة ونصف الطويلة بل ويمتلك أرقامها القياسية بالمغرب، ليكون تتويجه بذهبية 1500 متر بالألعاب الجامعية ببوخاريست سنة 1981 بمثابة بريق بشر بميلاد أسطورة عالمية. نجح سعيد عويطة في إهداء المغرب ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب المتوسطية 1983 في سباقي 800م و 1500م، المنظمة بالمغرب، وخلال بطولة العالم الأولى بهلسنكي سنة 1983، اصبح بطلنا العربي الكبير ثالث أفضل متسابقي العالم بنيله لبرونزية سباق 1500. ليحصل على ذهبية مسافة 5000 متر في أولمبياد لوس أنجلوس سنة 1984، وفي ظرف سنتين بين 1985 و1987 حقق عويطة الفوز في 44 سباقا في 9 مسافات مختلفة. وغيرها العديد من البطولات والمواقف والذكريات الجميلة التي يستعرضها الليلة من خلال الندوة التي يديرها الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد حسب الزميل عوني فريج الامين العام الناطق الاعلامي للاتحاد الذي اكد ان الايام الماضية شهدت اقبالا على المشاركة في المحاضرة من معظم الاتحادات والجمعيات والروابط الاعلامية الرياضية في الوطن العربي ..

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مونديال 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال صالح الراشد يكتب...."أنا مش متفائل" .. الموسم الكروي لن يكتمل ..!! الصباح يتطوع لتطوير كرة السلة في دولة السيشل بفوزه على تايوان ....منتخب السلة يتأهل لنهائي دورة الألعاب الآسيوية برعاية وزير الاوقاف.... انطلاقة بطولة خماسي كرة القدم الثانية لدور القرآن الكريم اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات دور الـ 16 من كأس الأردن ...جدول إنجوت بروكرز" تكشف تفاصيل زيارة سفيرها اللاعب العالمي "رافاييل فاران" إلى الأردن  الوحدات ينفي وجود اشتباك بين اللاعبين ويهدد باللجوء للجرائم الإلكترونية اليافعي: قدمنا مباراة جيدة رغم الظروف وكان بالامكان افضل مما كان ريال مدريد ينقلب على نابولي في دوري أبطال أوروبا الاخطاء الدفاعية تطيح بالوحدات أمام الكويت اتحاد الكرة يعيد جدولة دوري المحترفين......جدول المنتخب الأولمبي يعسكر في القاهرة ويلتقي نظيره المصري جدلية الحوار حول الالعاب القتالية صالح الراشد يكتب...الصقور يبدعون وهجوم ظالم على اتحاد السلة الاخفاقات تتواصل....."الترك" ينهي مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية منتخب كرة السلة يتخطى السعودية ويتأهل إلى نصف نهائي دورة الألعاب الآسيوية " أبو عبيد يوجه رسالة شديدة اللهجة......الصراحة التائهة والايادي المرتجفة !! المعلى: الفيصلي كان يستحق التعادل ونتمسك بالأمل "قاسم سليماني" يلغي مباراة اتحاد جدة السعودي ومضيفه سيباهان الإيراني